مسئولون يكشفون أهمية منتدى شباب العالم.. وزيرة التخطيط: رؤية مصر 2030 تضمنت القضاء الكامل على الفقر.. وزيرة الهجرة: سنطلق مبادرة تبادل الخبرات للمشروعات الصغيرة بين الشباب المصرى فى الداخل والخارج

الخميس، 13 يناير 2022 01:08 ص
مسئولون يكشفون أهمية منتدى شباب العالم.. وزيرة التخطيط: رؤية مصر 2030 تضمنت القضاء الكامل على الفقر.. وزيرة الهجرة: سنطلق مبادرة تبادل الخبرات للمشروعات الصغيرة بين الشباب المصرى فى الداخل والخارج منتدى شباب العالم
كتب أيمن رمضان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كشف المسئولون عن أهمية منتدى شباب العالم، والجلسات التي تم إجرائها في المنتدى، موضحين أن رؤية مصر 2030 تضمنت العديد من المحاور للقضاء على الفقر، ولافتين إلى إطلاق مبادرة تبادل الخبرات للمشروعات الصغيرة بين الشباب المصرى في الداخل والخارج.
في هذا السياق قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن رؤية مصر 2030 تضمنت العديد من المحاور للقضاء على الفقر، متابعة: نحن اليوم لا نتحدث عن متوسط دخل الفرد أو الأسرة ولكن نتحدث عن مستوى المعيشة لأن مستوى المعيشة هو تعبير حقيقى وواقعى على مستوى الخدمات التي يحصل عليها الفرد.
 
وأضافت وزيرة التخطيط، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الفقر العالمى يتضمن مفاهيم متطورة متعلقة بالفقر متعدد الأبعاد، حيث مستوى التعليم الخاص بالفرد ونسب التسرب من التعليم وعدد الأفراد الحاصلين على مرحلة ابتدائية ثم ينتقلون للمرحلة الأعلى، ومستوى التغذية التي يحصل عليه الفرد ومستوى الخدمات التي يحصل عليها الأفراد، ومستوى الخدمات الأساسية التي تقدم.
 
وأشار وزير التخطيط، إلى أن الدولة تتيح الخدمات الرئيسية للمواطن منها خدمات صرف صحى وشبكات كهرباء وطرق وفرص عمل وتشغيل، متابعة: مهما قدمت الدولة من خدمات أو دعم أو مساندة تبقى مشكلة التشغيل وخلق فرص عمل جيدة كى تخرج الشخص من دائرة الفقر، فالدولة غريت من تقديم الدعم المباشر إلى تقديم دعم نقدى وتمكين اقتصادى، وتقديم أموال نقدية تشرط فيها بالارتقاء بخصائص السكان.
 
وقالت وزيرة التخطيط: وضعنا أسسا لتوفير مستوى معيشى مناسب ومتوسط الدخل ليس مؤشرا للقضاء على الفقر، موضحة أن الارتقاء بخصائص السكان أحد العوامل الرئيسية للقضاء على الفقر.
 
فيما قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها سعيدة بالمشاركة في ورش عمل مبادرة حياة كريمة بمنتدى شباب العالم، متابعة: أهنئ شباب البرنامج الرئاسي على التنظيم الرائع للمنتدى، وسعيدة بمشاركة الوزارة في ورش عمل مبادرة حياة كريمة .
 
وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عندما أطلق مبادرة حياة كريمة في أخر منتدى لشباب العالم عرضت الوزارة على المصريين بالخارج المشاركة في المبادرة، وبالتالي كان لابد من تعريفهم بالمبادرة وما تنفذه بقرى الريف المصرى.
 
وتابعت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه كان هناك تعاون بين الوزارة وشباب حياة كريمة لتعريف المصريين بالخارج بما يقوم به من مشروعات ، وعمل المصريين في الخارج معنا وتحدثت في ورش العمل مبادرة حياة كريمة عن دعم المصريين بالخارج في المبادرة ترويجيا وحديثهم على الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين وكان هناك دعم مادى شارك فيه مصريين في الولايات المتحدة الأمريكية  وشبابنا من الجيل الثانى والثالث في كندا.
وفى ذات السياق قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج،إنه  في الخارج هناك الكثير من الأخبار الكاذبة عن الدولة المصرية، ولكن القوة الناعمة المتمثلة في المصريين بالخارج تمكنوا من تكسير هذه الشائعات والأخبار الكاذبة وأثبتوا كيف تهتم الدولة بكل المواطنين وتعمل على الارتقاء بمستوى معيشتهم وتنفق المليارات في البنية التحتية من أجل تحسين مستوى الخدمات للمواطنين.
 
 
 
وأضافت "نبيلة مكرم"، خلال حوارها ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل والإعلامى محمد مصطفى شردى، أن المصريين في الخارج يتصارعون  في إثباتهم للقيادة السياسية أنهم جزء من هذه الدولة والمبادرات التي يطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتابعت:"المصريين بالخارج يشعرون بالفخر تجاه مشاركتهم في منتدى شباب العالم".
 
 
 
ولفتت "نبيلة مكرم"، إلى أن الدولة المصرية بذلت مجهوداً ضخماً من أجل توعية المصريين بالخارج بتغير الدولة وضرورة مشاركتهم في هذا التغيير، وتابعت:" وأثبتنا لهم أن المؤتمرات التي تعقد ليست للشو الإعلامى بل لكى نثبت لهم أن الدولة تتغير".
 
 
 
 وأشادت "نبيلة مكرم"، بجهود شباب البرنامج الرئاسي القائمين على تنظيم منتدى شباب العالم، موضحة أنهم تمكنوا من تنظيم حدث عالمى في ظل جائحة كورونا.
 
وكشفت "نبيلة مكرم"، عن اقتراب إطلاق مبادرة جديدة قائمة على مبادلة الخبرات بين أصحاب المشروعات الصغيرة في الخارج والشباب المصرى في الداخل، وتابعت:"وأخدنا مصطفى قنديل في دبى نموذج و اخترنا الأسم ووضعنا الاستراتيجية واخترنا الصور وسيتم إطلاقها عقب انتهاء منتدى شباب العالم".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة