أكرم القصاص

أبرز توصيات منتدى شباب العالم 2022: الدعوة لقمة عالمية لمساعدة الدول الفقيرة.. والمجلس الأمريكى للتعليم يقدم للرئيس السيسي شهادة اعتماد الأكاديمية الوطنية.. ورشا راغب: الأكاديمية مشروع مصر الجديدة لبناء الإنسان

الخميس، 13 يناير 2022 01:01 م
أبرز توصيات منتدى شباب العالم 2022: الدعوة لقمة عالمية لمساعدة الدول الفقيرة.. والمجلس الأمريكى للتعليم يقدم للرئيس السيسي شهادة اعتماد الأكاديمية الوطنية.. ورشا راغب: الأكاديمية مشروع مصر الجديدة لبناء الإنسان الرئيس السيسى
كتب سمير حسنى – محمد عبد العظيم – رامي محيي الدين – محمد عبد المجيد - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مركز جنيف للسياسات الأمنية عن الأكاديمية الوطنية للتدريب: قادة بالفطرة

خريجو الأكاديمية الوطنية للتدريب يتحدثون عن تجربتهم أمام الرئيس السيسي

مدير الأمم المتحدة: نحن بحاجة لالتزام مالى أكبر للتصدى لأزمة المناخ

ممثل المدرسة الوطنية للإدارة الفرنسية: مستعدون لاستمرار التعاون مع الأكاديمية الوطنية

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفل تخريج دفعات الأكاديمية الوطنية للتدريب، وسلم الرئيس شهادات التخرج، ضمن فعاليات اليوم الأخير لمنتدى شباب العالم.

وأعرب ريس هيلفر ممثل المجلس الأمريكي لاعتماد التعليم المستمر والتدريب، عن سعادته الغامرة بحضوره منتدى شباب العالم، مضيفا: "يوم عظيم ويسعدنى أن أقف أمامكم لأمثل المركز الأمريكي، كاشفا عن أنه تم منح الأكاديمية الاعتماد لخمس سنوات وهى أطول فترة منصوص عليها، معلقا: هذا إنجاز استثنائي وهو الاعتماد لمدة خمس سنوات".

وقدم ممثل المجلس الأمريكي، شهادة اعتماد الأكاديمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخريج دفعات الأكاديمية على هامش منتدى شباب العالم.

وقال ريس هيلفر، إن الرسالة الخاصة بنا هي الإلهام وتعزيز التدريب والتعليم المستمر رفيع الجودة عن طريق وضع المعايير وتقييم وتحسين مخرجات التعليم والتدريب المستمرين، متابعا: "مركزنا اعترفت به وزارة التعليم الأمريكية منذ السبعينيات لأننا نعمل على تعزيز جودة التعليم، فلدينا شراكة تعتمد على الجودة.

من جانبها، أثنت مديرة مركز جنيف للسياسات الأمنية، على النهج المثمر للأكاديمية الوطنية للتدريب فيما يتعلق بالجائحة، كاشفة عن أن المركز وقع مذكرة تفاهم منذ عامين مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، معلقة: " هناك قادة بالفطرة سينتجون عن هذا البرنامج".

وأضافت مسؤولة مركز جنيف للسياسات الأمنية: لقد عملنا مع 155 متدربا وجدناهم متحمسون، وأظهروا خبرة ومعرفة بالموضوعات المتعلقة، وكانت إسهاماتهم مفيدة وأظهروا مهارات قيادة ممتازة، مشيرة إلى أن منتدي شباب العالم يحتفى برحلة تعلم وأصبحت جزءا لا يتجزأ من برنامج الأكاديمية.

وتابعت: "نرى أن المشكلات التى تواجهنا مترابطة ويجب التعامل معها بترابط أيضا، فضلا عن ضرورة مراعاة التعامل مع القضايا الناشئة بشكل متكامل فهناك موضوعات كثيرة تم تناولها مثل الأمن الدولى والسيبراني والتعاون العابر للحدود وإدارة الأزمات والتركيز على القيادة والتفكير الاستراتيجي".

وتحدث مجموعة من خريجى الأكاديمية الوطنية للتدريب، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تجربتهم.

قالت دينا حسن خريجة البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، أنها حققت حلم الالتحاق بالأكاديمية التي تعد مشروع قومى لبناء الانسان، حيث تعمل الأكاديمية على تدريب أجيال مختلفة، مشيرة إلى أنها بدأت الدراسة في شهر نوفمبر 2020 وهو كان بالنسبة لها نقطة تحول من خلال التدريب الميداني والبرامج العلمية، والربط بين التدريب الميدانى، وخلق طرق مختلفة ومبتكرة، وإعداد رش عمل متنوعة، لتطوير الأفكار وخلق رؤية، من خلال الشراكات الدولية، وعشنا خلال الدراسة تعايش انسانى، وفخورة بالانتماء لهذا الكيان، القدرة على التغيير واتخاذ القرارات.

وقال حاتم عامر، أنه فخور بكونه خريج البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذين، موضحا أنه خضع لاختبارات قصيرة، وتنفيذ الأنشطة العملية حول مسائل حقيقية، والعمل على الواقع، ونحن أمام تجربة فريدة تعملنا كيف يمضى القادة يومهم والتغلب على التحديات، وتدربنا على يد المحافظين ونوابهم، وتدربنا عن عمل الحكومة، وطرحنا أفكار مبتكرة.

وقالت شابة من نيجيريا، أنها عاشت تجربة لا مثيل لها، تتم بتفاني وإيمان راسخ، لتحقيق العلم داخل الأكاديمية الوطنية للتدريب، متابعة: "قضينا وقتا رائعا ولدينا اخوة حول العالم، من أجل العمل على افريقيا التي نريدها، ونعاهدكم على العمل على صنع السلام والتعاون.

وقال شاب من جنوب السودان، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي: "يسعدنا الوقوف أمامكم في مدينة السلام، ونشعر بالعظمة بهذه المدينة وسط المشاعر المتحمسة، أعرب عن الامتنان للدعم الذى لا ينقطع، والدراسة ساهمت فى تزويد المهارات المختلفة، حول إدارة النزاعات وتوزيع الموارد خاصة في القارة الأفريقية، وتدريب على صنع السلاح والمصالحة، والأكاديمية الوطنية للتدريب، صرح تعليمى فريد.

بدوره قال جيرد مولر المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية فى كلمته بمنتدى شباب العالم: يسعدنى التحدث على القادة الشباب والساسة من مختلف العالم، إن الجائحة أثرت على العالم بأسره، وتؤثر على جميع مناحى الحياة وتعرض الملايين إلى انقطاع الدراسة، والكثير من المحلات قد أغلقت.. التغير المناخى أيضا يؤثر على الحياة ويهدد بقاء الكوكب على قيد الحياة .. علينا ان نطالب بالمزيد من التضامن الدولى ولا يصلح أن تستحوذ بعض الدول على الجرعات وتعطى الجرعة الثالثة، بينما هناك بعض الدول لا تمتلكه..  علينا بذل الجهد لمزيد من التضامن بين الدول .

وأضاف: لدينا التكنولوجيا اللازمة لطى صفحة الجائحة والتصدى للتغير المناخى.. نحن بحاجة لالتزام مالى أكثر لتغيير المناخ وتمويل برنامج التعافى الأخضر، وبحاجة لنشر المعارف والمهارات قيادات الحكومات والشركات مهمة للغاية لتوفير الحماية البيئية، وأرغب أن تكون اليونيدو مهمة لتمكين الشباب الموجودين هنا، ونعمل على تعزيز عملية إنتاج اللقاحات في افريقيا ونعمل في الأقصر وصعيد مصر ونعمل في البحرين ونيجيريا ونعزز نشر التكنولوجيا، ونعزز نشر الاستثمار.

وتابع: حتى هذه اللحظة قمنا بدعم أكثر من مليون شاب ليستطيعوا الاستثمار وندعم أصحاب الأعمال.. شباب اليوم سيقدمون الحلول لما يواجه العالم، لا يمكن ان نبنى مستقبلا مستدام بدون الشباب، وعلى الحكومات والقطاع الخاص والأمم المتحدة أن يتحدوا ليمكنوا الشباب هذا هو برنامج العمل المشترك ، للإيفاء بعهدنا للجيل القادم وتحقيق التنمية المستدامة .

وقال ممثل المدرسة الوطنية للإدارة الفرنسية خلال حفل تخريج دفعات الأكاديمية الوطنية للتدريب في اليوم الأخير بمنتدى شباب العالم 2022 بشرم الشيخ: "شهدنا تعاونا كبيرا بين المنظمتين، المدرسة الوطنية للإدارة والأكاديمية الوطنية للتدريب، وشاركت في مجال إدارة الموارد البشرية وتبادل الخبرات وتشرفت بحضورى ضمن لجنة لاختيار المشاركين وعملنا في الكثير من المبادرات، التي عقدت في باريس بعدما رشحت الأكاديمية العديد من الشخصيات.

وتابع: في البرنامج الخاص بالتنفيذيين شارك المشاركون في الكثير من الجلسات المعنية بإدارة الموارد البشرية وختاما قمت بصياغة الوحدات المختلفة في الموضوعات الخاصة بالخدمة المدنية وإدارة الكفاءات وإدارة الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات وشملت أيضا المهارات الخاصة والكفاءات والاحتياجات التنظيمية والإدارية والخاصة بالميزانيات، وتحدثنا ايضا  عن ضرورة إعلاء جودة الإدارة لتقديم خدمة أفضل للمواطنين هذا الموضوعات تكتسى أهمية خاصة لا سيما في ظل الأزمة الصحية التي نمر بها وعلينا أن نحول نظم الإدارة لنفى باحتياجات البلدان لتقديم خدمة افضل بتكلفة أقل لدافعى الضرائب .

وأكمل: وفي ظل عصر الرقمنة على الخدمة العامة أن تجذب الشباب وتعزيز القيم الخاصة بالقيم الاجتماعية وأن نبث الحماس والحافز لخدمة الشعوب ونحن مستعدون للتصدى للتحديات والعمل على حلها وأنا على اتم الاستعداد لاستمرار التعاون.

وقالت رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، إن الأكاديمية استلهمت رؤيتها من كلمات الرئيس عبدالفتاح السيسي، واقتبست بعض كلمات الرئيس والتي كانت واضحة، فكانت الأكاديمية "مشروع مصر الجديد لبناء الإنسان" وفقا لأعلى المعايير الدولية ومصنعًا للقادة وبنكًا للقيادات.

وتابعت: اسمحوا ان نقدم حصيلة ما قدمته الأكاديمية من اعمال وشراكات دولية وصولا إلى الحصول على اعتماد دولى من أحد أعرق مؤسسات الاعتماد المتخصصة في العالم وأشكر ريس هيلفر ممثل المجلس الأمريكي لاعتماد التعليم المستمر والتدريب وأريد أن أؤكد أن كل ما تم تم بمجهود زملائى دون الاستعانة ببيوت خبرة متخصصة بهذا الشأن أو اللجوء لخبرات أجنبية ونجحت الأكاديمية في تدريب أكثر من 28820 متدرب من مصر وإفريقيا ونحن مستعدون لليمن أيضا.

وأكملت: تمثلت البرامج في المدرسة الرئاسية للتأهيل للقيادة وعدة برامج أخرى وسنطلق هذا العام البرنامج الرئاسي لتأهيل النشء للقيادة والبرنامج الرئاسي لتأهيل الباحثين للقيادة والبرنامج الرئاسي الشباب العربى للقيادة،

وأكدت ان الأكاديمية استطاعت ان تتغلب على جائحة كورونا عبر عدد من الحلول والإجراءات فأطلقت منصاتها الإلكترونية لضمان استمرار تدريبها خلال الجائحة ولم تكتفى بمدارسها المختلفة وتبنت عددا من المبادرات القومية الهادفة لتطوير إمكانيات ومهارات العاملين بالدولة ودربنا الألاف من العاملين بالدولة في كافة المحافظات، وتفخر بخوضها في تقديم الخدمات الاستشارية لعدد من الوزارات.

وأعلنت الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، توصيات منتدى شباب العالم ، كالتالى:  إطلاق استراتيجية لدعم السلم والأمن لما بعد الجائحة، ونشر التعريف بالموارد المائية، ولدعوة لتأسيس مجلس أعمال أفريقيا .

وأضافت المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أن من ضمن التوصيات، الدعوة لتوحيد الجهود الأممية لإعادة التمويل لإعادة الإعمار دعوة منظمة الصحة العالمية للاعتراف باللقاحات، والدعوة لعقد قمة عالمية لبحث أفضل السبل لمساعدة الدول الفقيرة.

خريج الاكاديمية الوطنية  (1)

خريج الاكاديمية الوطنية 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (2)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (3)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (4)
خريج الاكاديمية الوطنية

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (5)
خريج الاكاديمية الوطنية

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (6)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (7)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (8)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (9)
خريج الاكاديمية الوطنية

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (10)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (11)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (12)
خريج الاكاديمية الوطنية

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (13)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (14)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (15)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (16)
خريج الاكاديمية الوطنية

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (17)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (18)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (19)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (20)
خريج الاكاديمية الوطنية

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (21)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (22)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (23)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (24)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 

خريج الاكاديمية الوطنية  (25)
خريج الاكاديمية الوطنية 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة