أكرم القصاص - علا الشافعي

سيكازوي يدعو لاعبي تونس ومالي لاستكمال المباراة بعد إنهائها بالدقيقة 89

الأربعاء، 12 يناير 2022 05:27 م
سيكازوي يدعو لاعبي تونس ومالي لاستكمال المباراة بعد إنهائها بالدقيقة 89 سيكازوي بعد إطلاق صافرة نهاية مباراة تونس ومالي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر جاني سيكازوي استكمال مباراة تونس ضد مالي، والتي قام بإنهائها في الدقيقة 89 من عمر اللقاء، على ملعب "ليمبي ستاديوم" بعد 30 دقيقة من الآن، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون.

 إن سيكازوي دعا لاعبي منتخب تونس ومالي، إلي النزول إلي أرضية الملعب واستكمال المباراة، ويرفض لاعبى مالى العودة إلى الملعب.

فى واقعة غريبة فى مباراة تونس ومالى بطلها الحكم الزامبى جاني سيكازوي مباراة تونس ضد مالي، فى كأس الأمم الأفريقية ، مرتين قبل موعدها الأصلى ، الأولى فى في الدقيقة 85 معتقدا أنها الدقيقة 95 .. ولكنه عاد بعدها واكمل المباراة لينهيها فى الدقيقة 89:55.. ودون وقت اضافى ، ليشهد الملعب هرج ومرج من الجانب التونسي اعتراضا على قرار الحكم.

أثار قرار سيكازوري غضب لاعبي منتخب تونس والجهاز الفني بقيادة منذر الكبير، مما أدي إلي حالة من المشاحنات داخل الملعب، لكن تم إخراج الحكم تحت حراسة أمنية مشددة.

وتغلب منتخب مالي على تونس بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة السادسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في الكاميرون، على ملعب "ليمبي ستاديوم".

كان منتخب مالي الأكثر إستحواذا طوال أحداث الشوط الأول على حساب تونس، لكن بدون خطورة حقيقة على مرمي بشير بن سعيد حارس منتخب نسور قرطاج.

وهدد منتخب مالي مرمي تونس، بكرة عرضية خطيرة لكن تسبق رأس مهاجم النسور وتمر بسلام على مرمي بن سعيد.

فيما ظهر منتخب تونس بأداء متواضع أمام مالي، ولم يقدم الأداء الهجومي المنتظر طوال أحداث الـ 445 دقيقة الأولي من المباراة.

واصل منتخب مالي سيطرته في الشوط الثاني أمام تونس، ونجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 48، ويسددها إبراهيما كوني معلناً عن تقدم النسور بهدف.

في الدقيقة 56، سدد وهبي الخزري نجم منتخب تونس كرة ثابتة قوية، لكن يتصدي لها حارس مالي ببراعة ويحولها إلي ركنية، ثم يسدد السخيري رأسية رائعة بعد عرضية نموذجية من المثلوثي الظهير الأيمن لمنتخب تونس، لكن تمر بجوار قائم مالي.

وحصل منتخب تونس على ركلة جزاء مستحقة في الدقيقة 77، لكن أهدرها وهبي الخزري بعدما تصدي لها مونكورو ببراعة.

بهذة النتيجة، يحصد منتخب مالي أول 3 نقاط في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، فيما يظل منتخب تونس بدون رصيد من النقاط،

ومن المقرر أن يواجه منتخب موريتانيا نظيره جامبيا بنفس الجولة في المجموعة السادسة ببطولة أمم أفريقيا.

FI6PCa1XsAAhWVQ
 

FI6PCa2XEAckCMG
 

FI6PCayWQAA1MoR
 

FI6PCazWYAcOA0X
 
FI6PHndXwAMoaWI
 

FI6PHo1XsAcObOu
 

FI6PHpuX0AAhtzm
 

FI6PHr0X0AEKx08
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة