المبدعون يلتقون من جديد على مسرح شباب العالم.. "كنا واحد" عرض مسرحى يروى تفاصيل الإنسانية بين الخوف والأمل.. والمخرج خالد جلال لـ"اليوم السابع": الرئيس السيسى قائد عظيم يقدر دور الفن

الثلاثاء، 11 يناير 2022 01:00 ص
المبدعون يلتقون من جديد على مسرح شباب العالم.. "كنا واحد" عرض مسرحى يروى تفاصيل الإنسانية بين الخوف والأمل.. والمخرج خالد جلال لـ"اليوم السابع": الرئيس السيسى قائد عظيم يقدر دور الفن منتدى شباب العالم
شرم الشيخ محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
»» مسرح شباب العالم قوة المنتدى الناعمة القادرة علي تسخير الفنون لدعم قيم التعايش
 
عاد شباب العالم من جديد ليلتقون هذا العام من مختلف الجنسيات في افتتاح مسرح منتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، تحت شعار "الفنون لإحياء الإنسانية"، حيث قدمت العديد من العروض الحصرية والجديدة، خلال الافتتاحي الدولي لمسرح شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والسيدة انتصار السيسى في إطار فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم.
 
منتدى شباب العالم (1)
 
واستكمالًا لمسيرة النجاح التي حققها المسرح في عروضه السابقة، وباعتباره قوة المنتدي الناعمة القادرة علي تسخير الفنون لدعم قيم التعايش والسلام، شهد مسرح شباب العالم خلال فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم عرض مسرحى بقيادة المخرج الكبير خالد جلال، يروى تفاصيل الإنسانية بين الخوف والأمل ومحاولات إحياء السلام من خلال مسرحية "كنا واحد"، بمشاركة فريق يضم فنانين شباب مصريين من طلاب وخريجي مركز "الإبداع الفني" ومختلف الجامعات، بالإضافة إلى فنانين متعددي الجنسيات من الولايات المتحدة الأمريكية، والسويد، وروسيا، والبرازيل، وتونس، والمغرب، ومالاوي، وطاجيكستان، والبرتغال، وصربيا، وبيرو، واندونيسيا، واليمن.
 
منتدى شباب العالم (2)
 
استعرضت قصة العرض المسرحي الحالة التي آلت إليها الإنسانية، حيث شوهت الأحداث المتلاحقة والحروب الفطرة الأصلية للإنسانية المحبة للسلام، وفي مواجهة "المجهول الجديد" الذي يمثل تحدي عالمي طرح مقدمو العرض تساؤل مفاده "هل ستنتصر الإنسانية على الخلافات والصراعات العالمية أم لا؟".
 
وكان على مدار الأسبوعين الماضيين، استمرت الورش التحضيرية للشكل النهائي للعرض، واستعداد الفريق للوصول إلى أداء فني صادق وثري يعبر بعمق عن منتدى شباب العالم ومحاوره الأساسية التي تعلي قيم السلام والإبداع والتنمية.
 
منتدى شباب العالم (3)
 
ويعد مسرح شباب العالم هو نقطة التقاء أسسها الشباب من أجل الشباب؛ تجمع الفنانين الواعدين من جميع أنحاء العالم لتقديم مواهبهم الفائقة والتعبير عن ثقافاتهم عبر مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث انطلق مسرح شباب العالم في نسخته الأولى بمنتدى شباب العالم لعام 2018 وحقق نجاحا غير مسبوق مما دفع بإدارة المنتدى بتكرار التجربة في النسخة الثانية من مسرح شباب العالم عام 2019، وعلى مدار عامين ضم مسرح شباب العالم 300 موهبة من 27 جنسية مختلفة وقدم 44 عرضا، كما استضاف المسرح أكثر من 127 جنسية، وقد تقرر عقده في نسخته الثالثة لعام 2021، حيث يعد مسرح شباب العالم بمثابة منصة إبداعية لشباب العالم لعرض أفكارهم وقضاياهم ومناقشة مشكلاتهم وخلق مساحة من التفاعل وعرض الحلول من خلال العروض الفنية والثقافية.
 
ومن جانبه، قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن العرض المسرحى "كنا واحد" بقيادة المخرج الكبير خالد جلال كان أكثر من رائع وفى الصميم والأداء رائع، مضيفة أن العرض ضم مجموعة من  الفنانين الممتازين.
 
منتدى شباب العالم (4)\
 
وأضافت وزيرة الثقافة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "فخورة إن معظمهم ولاد وزارة الثقافة، خالد جلال مبدع وعامل شغل جميل جدا".
 
وأضاف المخرج المصري الكبير خالد جلال، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يقدر دور الفن، مضيفا :" مفيش أعظم من رئيس عظيم يقدر دور الفن لهذه الدرجة، نهارا   افتتح الورشة الفنية و محاضراتها ثم أصر في المساء أن يحضر الافتتاح الخاص بمسرح المنتدى في رساله للعالم أجمع أن لدينا رئيس  يقدر دور الفن و يقدر تأثير الفن في حياة الناس".
 
وذكر خالد جلال فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع": "قد ايه كنا فخورين بردود أفعال الرئيس السيسى في المشاهد اللى عملناها في المسرح عن الأطباء والناس اللى ضحت بحياتها من أجلنا، تأثر و تأثرنا معه، و في التحيه بمجرد امساك الميكروفون كل الفريق، تفاعلوا معه وفرحوا به، مفيش أحلى من اللى حصل اليوم".
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة