ردود أفعال واسعة على اليوم الأول من منتدى شباب العالم.. زاهى حواس: توصياته أصبح لها مكانة عالمية.. عضو لجنة تنظيمية: جميع الحاضرين التزموا بالإجراءات الاحترازية.. خالد عكاشة: مصر تتحدث بلغة عالمية

الثلاثاء، 11 يناير 2022 12:18 ص
ردود أفعال واسعة على اليوم الأول من منتدى شباب العالم.. زاهى حواس: توصياته أصبح لها مكانة عالمية.. عضو لجنة تنظيمية: جميع الحاضرين التزموا بالإجراءات الاحترازية.. خالد عكاشة: مصر تتحدث بلغة عالمية منتدى شباب العالم
كتب أيمن رمضان - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردود أفعال واسعة على اليوم الأول من منتدى شباب العالم، حيث أكد خبراء ومشاركون فى المنتدى، أن توصيات منتدى شباب العالم أصبح لها مكانة عالمية، مشيرين إلى أن جميع الحاضرين التزموا بالإجراءات الاحترازية، وموضحين أن شباب العالم منصة حقيقية لإطلاق الأفكار فى العالم كله.

فى هذا السياق قال الدكتور زاهى حواس، عالم الآثار المصرى، أن ما يحدث الآن فى منتدى شباب العالم، بشرم الشيخ يعد أمرًا فى غاية الأهمية، لافتًا إلى أن التوصيات التى تصدر عن المنتدى أصبحت توصيات دولية، مشيدًا بالرئيس عبد الفتاح السيسى، نظرًا لقدرة الدولة المصرية على تنظيم محفل دولى فى ظل جائحة كورونا التى فرضت الإغلاق على العالم كافة.

وأضاف "حواس"، خلال لقاء مسجل له "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، والإعلامية لبنى عسل، عبر قناة "الحياة"، أن الإجراءات الاحترازية المتبعة فى منتدى شباب العالم أمر فى غاية الصرامة ما يعكس حرص الدولة المصرية على أمن وسلامة المشاركين من مختلف دول العالم، وتابع: "افتتاح على أعلى مستوى".

وعلق الدكتور كمال سلامة مدير معهد القلب والجهاز الهضم بدمياط، خلال لقاء مسجل له، قائلاً: "شباب العالم يناقش أفكار وطموحات الشباب فى مختلف دول العالم وشكل العالم ما بعد جائحة كورونا".

وعلق العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الإستراتيجية، على انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، قائلاً:"مصر نجحت مرة أخرى فى صناعة الأفكار وإطلاق المبادرات والحديث عن الهموم العالمية والدولية..رجعنا تانى نتحدث بلغة عالمية".

وأضاف "عكاشة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى، والإعلامية لبنى عسل، عبر قناة "الحياة"، أن ممثلى الأمم المتحدة والبنك الدولى وغيرهم من الخبراء الدوليين الذين شاركوا فى منتدى شباب العالم المنعقد بشرم الشيخ، يؤكد كيف تطرح مصر المبادرات التى تخص العالم كافة.

وأشار "عكاشة"، إلى أن المنتدى خلق حالة من حالات التفاعل الإيجابى حول كيف سيكون العالم بعد جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وكيفية التضافر العالمى لمواجهة التحديات الكبرى التى تواجه العالم من تغيرات مناخية وظهور فيروسات وغيرها من أجل إيجاد حلول تصب فى صالح البشرية.

وأكد الكاتب الصحفى أحمد الخطيب رئيس التحرير التنفيذى لجريدة الوطن، أن فكرة منتدى شباب العالم هى فكرة فريدة، فعندما أطلقت القاهرة فكرة تدشين المنتدى على العالم كانت فكرة جديدة على العالم بشكل كامل.

وأضاف رئيس التحرير التنفيذى لجريدة الوطن، فى تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن منتدى شباب العالم أصبح منصة حقيقية لإطلاق الأفكار فى العالم كله، ومصر استفادت منها وخرجت بأفكار عظيمة ومهمة وأصحبت رمزا لنظام 30 يونيو وهى مبادرة حياة كريمة.

وتابع رئيس التحرير التنفيذى لجريدة الوطن، أن منتدى شباب العالم أصبح منصة للحوار بين الشباب من مختلف دول العالم ويحضره كافة القيادات السياسية، كما حضر جلسات المنتدى فى نسخته الرابعة العديد من المسئولين الدوليين.

فيما قالت أسما على عضو اللجنة التنظيمية بمنتدى شباب العالم، أن الشباب الذين حضروا لمنتدى شباب العالم من مختلف دول العالم تقبلوا فالإجراءات الاحترازية التى نظمها المنتدى خاصة مع استخدام الروبوت، مشيرة إلى أن الأزمة التى تمر بها العالم بسبب كورونا كانت صعبة.

وأضافت عضو اللجنة التنظيمية بمنتدى شباب العالم، فى تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الشباب الذماء حضر المنتدى من دول العالم المختلفة كان لديهم التزام بالإجراءات الاحترازية، متابعة: نحن نقدم أى خدمة بشكل وجدى ونعطى التعليمات ونحرص أن يلتزم بها المشاركون.

وتابعت عضو اللجنة التنظيمية بمنتدى شباب العالم، أن الجميع ملتزم بالإجراءات الاحترازية داخل المنتدى، موضحة أن المشاركين لديهم اهتمام بإدارة النقاشات والحوار داخل الجلسات للخروج بتوصيات تتحقق من خلال زعماء العالم، والحوار ثرى للغاية لأن الموضوعات المطروحة ثرية للغاية.

 
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (29)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (30)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (31)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (32)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (1)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (2)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (3)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (4)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (5)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (6)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (7)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (8)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (9)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (10)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (11)
 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (28)

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (12)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (13)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (14)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (15)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (16)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (17)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (18)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (19)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (20)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (21)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (22)
 
 
الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (23)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (24)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (25)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (26)
 

 

الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم 2022 (27)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة