45 دقيقة خضراء في مباراة مصر ونيجيريا.. تفوق للنسور بهدف الخطير إيهانتشو.. تغيير اضطرارى يربك حسابات الفراعنة.. كيروش يبدل مراكز اللاعبين.. تغيير كرة الملعب 3 مرات.. وغياب الخطورة وارتباك لأبناء النيل

الثلاثاء، 11 يناير 2022 06:51 م
45 دقيقة خضراء في مباراة مصر ونيجيريا.. تفوق للنسور بهدف الخطير إيهانتشو.. تغيير اضطرارى يربك حسابات الفراعنة.. كيروش يبدل مراكز اللاعبين.. تغيير كرة الملعب 3 مرات.. وغياب الخطورة وارتباك لأبناء النيل منتخب مصر
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرت 45 دقيقة من أحداث مباراة منتخب مصر ضد نيجيريا والتي تجمعهما على ستاد رومدي أدجيا استعدادا ضمن مباريات الجولة الأولى من من المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الافريقية بتقدم النسور الخضر الذين كانت الأفضلية خلال الشوط الأول، وكانوا الأخطر على مدار الشوط بالكامل.

وشهدت المباراة العديد من الملامح الفنية والجمل التكتيكية للفريقين، وكذلك خطط اللعب التي اعتمد عليها الجهازين الفنيين في محاولة التحكم في رتم المباراة وفرض أسلوب لعبه، ومحاولة تحقيق نتيجة إيجابية في ضربة البداية للفريقين في مشوارهما بالبطولة القارية، ولعل أبرزها:

 

نشاط للنسور بأول 15 دقيقة

شهدت الربع ساعة الأولى تفوق لمنتخب نيجيريا الذي بدأ المباراة بتنظيم خطوطه واللعب على نقل الكرة السريع واستغلال الكرات العرضية والتصويب المباشر على المرمى في محاولة الوصول إلى مرمى منتخب مصر وهز شباك الشناوي، في الوقت الذي تصدى فيه لاعبي الفراعنة في محاولة التصدي لهجوم النسور الخضر الضاغط.

 

تبديل مراكز لاعبي الفراعنة

شهدت تشكيل منتخب مصر داخل الملعب تغييرا في مراكز اللاعبين من جانب كارلوس كيروش الذي دفع بمصطفى محمد في مركز الجناح الأيمن ومحمد صلاح في مركز المهاجم الصريح، فيما لعب محمود تريزيجيه في مركز الوسط وليس الجناح الأيمن في ظل اعتماده على عمر مرموس في الجناح الأيسر، وتسببت التغييرات في اختفاء خطورة الفراعنة على مرمى نيجيريا في أغلب أوقات الشوط الأول.

 

تغيير مبكر للفراعنة

شهدت الدقيقة السابعة من عمر المباراة تغيير اضطراري مبكر لمنتخب مصر بخروج أكرم توفيق للإصابة ونزول محمد عبد المنعم للعب بدلا منه في الجبهة اليسرى، وهو ما أربك حسابات الجهاز الفني للفراعنة، لاسيما أن أكرم من أبرز اللاعبين في صفوف المنتخب وكان الجهاز الفني يعول عليه كثيرا في تقديم الزيادة الدفاعية.

 

تغيير كرة الملعب 3 مرات

من مفارقات مباراة مصر ونيجريا توقف المباراة ثلاث مرات لاستبدال كرة الملعب بسبب انخفاض ضغط الهواء داخل الكرات، وكان سببا في تعطيل الكرة أكثر من مرة، في ظاهرة غريبة ببطولة أمم إفريقيا ومن اللجنة المنظمة للبطولة، والغريب أن الأمر تم في أقل من 25 دقيقة من بداية عمر المباراة.

 

نيجيريا تفتتح التسجيل

افتتح منتخب نيجيريا أهداف المباراة في الدقيقة 30 حيث ترجم منتخب النسور سيطرته على أحداث الشوط الأول إلى هدف من هجمة منظمة من الجبهة اليسرى عن طريق كيليتشي إيهانتشو، الذي استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسط غياب من رقابة دفاع منتخب مصر وسددها أقصى الجبهة اليسرى لمحمد الشناوي.

 

ارتباك في خطوط الفراعنة

شهدت الـ45 دقيقة الأولى حالة من التوهان وغياب التركيز للاعبي منتخب مصر، وظهرت حالة من التخبط والارتباك بين خطوط الفراعنة الثلاث، وكذلك عدم القدرة في السيطرة على مجريات اللعب، في الوقت الذي كانت الأفضلية فيه لمنتخب نيجيريا طوال الـ45 دقيقة، ولم تظهر أية خطورة للمنتخب الوطني على مرمى النسور الخضر.

 

ويتكون تشكيل منتخب مصر من محمد الشناوى في حراسة المرمى، أحمد حجازي، محمود الونش ، أحمد فتوح ، أكرم توفيق في الدفاع، حمدي فتحي ، محمد النني ، محمود حسن تريزيجيه في الوسط، عمر مرموش ، محمد صلاح ، مصطفي محمد في الهجوم.

ويتواجد على دكة البدلاء ، محمد صبحي ، محمود جاد ،  محمد عبد المنعم ، عمر كمال ، إمام عاشور ، محمد شريف ، رمضان صبحي ، أيمن أشرف ، مهند لاشين، عبد الله السعيد، محمود علاء، أحمد سيد زيزو .

ويتكون تشكيل نيجيريا أمام مصر من، مادوكا أوكوي في حراسة المرمى، زايدو سانوسي، كينيث أوميرو، ويليام تروست إيكونج، موسيس سيمون في الدفاع| أولا آينا، ويلفرد نديدي، جو أريبو في الوسط، صامويل تشوكويزي، تايوو أونيي، كيليتشي إيهانتشو في الهجوم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة