وقال شهود عيان "إن نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس آريه كينج كان ضمن المقتحمين للحي"، مشيرين إلى أن عملية الاقتحام تمت بحماية من شرطة الاحتلال، وأن المقتحمين قاموا بتركيب كاميرات مراقبة، كما حاولوا اقتحام أرض عائلة مهددة بالإخلاء من منزلها وأرضها في الحي، وتصدى لهم المواطنون ومنعوهم من الدخول.
وقال بن جفير موجها كلامه للفلسطينيين "هذه البيوت جميعها لي وسآخذها".


وتصدى أهالي الحي لاقتحام المستوطنين، ورددوا هتافات نصرة للشيخ جراح، إلا أن قوات الاحتلال اعتدت على الناشط المقدسي محمد أبو الحمص؛ لرفعه العلم الفلسطيني، وعقب هذا الاقتحام، قام المستوطنون بتركيب كاميرات مراقبة موجهة نحو منازل المقدسيين في الحي.


وكانت جمعيات استيطانية قد أخطرت عائلة سالم القاطنة في الحي الغربي من الشيخ جراح بالقدس بإخلاء منزلها، علما بأن العائلة تقطن المنزل قبل قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي.


وتقول العائلة إن القصة بدأت منذ سنوات طويلة وليس من اليوم إذ أنه في عام 1988 كان هناك قرار إخلاء، لكنها تمكنت من تجميده. ويقطن المنزل 3 عائلات مكونة من 10 أفراد.

 
 
 
 

رجل من ولاية نيويورك يتصل بشرطة الكابيتول الأمريكية ويهدد بقتل دونالد ترامب

تم توجيه الاتهام إلى رجل من ولاية نيويورك هدد بقتل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال مكالمة هاتفية مع شرطة الكابيتول الأمريكية وسلطات أخرى، وفقًا لوثيقة محكمة تم الكشف عنها يوم الاثنين.

وفقا لوكالة رويترز، قال توماس ويلنيك من روكواي بيتش في نيويورك لمبنى شرطة الكابيتول خلال مكالمة هاتفية في 21 يوليو 2020 أنه إذا خسر ترامب الانتخابات الرئاسية في نوفمبر و "رفض التنحي" ، فإنه "سيحصل على أسلحة" و "ينزله" في إشارة الى قتله، كما قالت السلطات في شكوى جنائية يوم السبت.

لم تذكر الوثيقة اسم ترامب بشكل مباشر ، لكنها تشير إلى أن "فرد -1" شغل منصب رئيس الولايات المتحدة من 20 يناير 2017 حتى 20 يناير 2021.

وبحسب ما ورد تفاخر ويلنيك أمام شرطة الكابيتول حول مدى سهولة حصوله على سلاح ناري ، مضيفًا: "لا أريد إيذاء أي شخص ، لكنني سأقاوم الفاشية"، وقال في نهاية حديثه مع شرطة الكابيتول ، وفقًا للشكوى الجنائية: "آمل حقًا أن يخرج الله [ترامب]".

تقدم وثيقة المحكمة تفاصيل إضافية حول المكالمة مع شرطة الكابيتول ، مشيرة فقط إلى أنها كانت طوعية، كما تشير الشكوى الجنائية إلى خمسة أيام أخرى اتصل ويلنيك بالسلطات بخصوص ترامب، وتم اصدار مذكرة توقيف بحقه يوم الجمعة.