التليفزيون هذا المساء.. قصة إعلان الأهلى إصابة بيرسى تاو و4 لاعبين بكورونا

الإثنين، 10 يناير 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. قصة إعلان الأهلى إصابة بيرسى تاو و4 لاعبين بكورونا التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

القصة الكاملة لإعلان

الأهلى

إصابة بيرسى تاو و4 لاعبين بكورونا

 

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول إعلان الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، إيجابية المسحة الطبية التى أجراها خمسة من لاعبى الفريق أمس السبت. وقال أبو عبلة أن نتيجة مسحة الخماسى "ياسر إبراهيم، وبيرسى تاو، ولويس ميكيسونى، وأحمد نبيل كوكا وأحمد عبدالقادر، جاءت إيجابية، بعدما أجروا المسحة أمس خارج النادي.

 

وأوضح أبو عبلة أن الخماسى يخضع حاليا للبروتوكول العلاجى اللازم وجميعهم تحت الملاحظة الدائمة، ويتم متابعتهم حاليا بصفة مستمرة. وكان الجهاز الطبى قد أشرف على خضوع اللاعبين الخمسة لمسحة طبية خارج النادى أمس السبت قبل بدء المران بسبب شعورهم ببعض الأعراض.

 

 وحرص الجهاز الطبى على إجراء مسحة طبية جديدة للاعبين والجهاز الفنى والإدارى قبل انطلاق مران الأمس، السبت؛ للاطمئنان على حالة جميع اللاعبين، فى ظل التشديد على الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

 

واستأنف الأهلى مرانه ظهر اليوم الأحد فى إطار الاستعدادات لمواجهة الجونة فى كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة.

 

نيفين إسكندر: شاركنا فى 10 ورش خلال اليومين الماضيين على هامش منتدى شباب العالم

قالت الدكتورة نيفين إسكندر عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن التنسيقية على مدار اليومين الماضيين شاركت فى 10 جلسات مختلفة، وأنا شاركت في جلسة عن التعليم ما بعد الكورونا في كل دول العالم ومشاركات الشباب قوية، وقدمنا توصيات حقيقية نستطيع طرحها فى آخر يوم للمنتدى لتفيد بلدنا والمجتمع الدولى.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحياة اليوم الذى يقدمه الإعلامى محمد مصطفى شردى والإعلامية لبنى عسل على قناة الحياة: ناقشنا موضوعات مختلفة والأزمات التى واجهاتها بعض الدول وخصوصا الدول النامية فى أزمة التعليم عن بعد لضعف البنية التحتية للاتصالات، ونفكر مع الدول النامية لاستمرار الخدمة التعليمية بصورة جيدة.

 

وتابع: كان من المشاركين الكثير من دول العالم الأول والدول النامية وناقشنا الأفكار التى تم استخدامها خلال الجائحة، وناقشنا تلك الأفكار وكيفية استخدامها في مصر والدول الأخرى، كانت هناك أجزاء من التشابه في التحديات بين بعض الدول وبعض التحديات التى أعاقت التعليم في مختلف الدول وحصلت صدمة في بعض الدول على الرغم أن هناك بعض الدول التي كانت تستخدم التعليم عن بعد وهناك توجه لاستمرار التعليم الإلكترونى بعد الجائحة .

 

التموين: التباطؤ الاقتصادى العالمى أثر سلبا على سلاسل الإمداد

قال الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين والتجارة، إن هناك تشابكات دولية كبيرة جدًا فى عصر الكورونا والقضايا والتحديات العالمية أصبحت كثيرة للغاية، مشيرًا إلى أن العام المنصرم إجمالى الناتج العالمى وصل إلى 91 تريليون دولار، وكان متوقعًا أن تكون معدلات نمو الاقتصاد العالمى تصل إلى 5 %.

 

وأضاف "عشماوى” فى حواره لبرنامج "المشهد" مع الإعلامى عمرو عبدالحميد والإعلامى نشأت الديهى، على فضائية "TeN" اليوم الأحد، أنه حدث تباطؤ اقتصادى كبير خلال العامين الماضيين بسبب التجارة وأعصابها عالميًا سواء فى سلاسل الامداد أو اللوجيستيات وما شابه وهو ما كان له أثر كبير جدًا على السلع والخدمات على مستوى العالم، موضحًا أن منظومة التجارة تباطأت عالميًا بنسبة 12%.

 

وتابع، أنه بالنظر لحجم السلع والخدمات وتداولهم عالميًا سنصل لرقم 22 تريليون دولار كحجم للتجارة العالمية، بواقع 17 تريليون دولار للسلع و5 تريليون دولار فى الخدمات، موضحًا أنه بالنظر لمنظور اقتصادى فأن ذلك يشير إلى أننا بصدد نظام اقتصادى جديد عالمى جديد يتولد من رحم أزمات كثيرة متعددة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة