ورش مجانية للأطفال وتوقيع كتاب "المسرح البوليفرنى" فى بيت السنارى

الخميس، 09 سبتمبر 2021 01:30 ص
ورش مجانية للأطفال وتوقيع كتاب "المسرح البوليفرنى" فى بيت السنارى بيت السنارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم بيت السنارى الأثرى التابع لمكتبة الإسكندرية عددا من الورش المجانية للأطفال، وذلك اليوم الخميس 9 سبتمبر، حيث تقام ورشة "الزراعة فى مصر القديمة" بالتعاون بين بيت السنارى ومركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، إلى جانب تنظيم ورشة عن "نسيج نول الكليم".

تهدف الورش إلى نشر الوعى والثقافة وتعريف الأطفال بالحضارة المصرية عبر العصور وتاريخ أجدادهم وإنجازاتهم، وغرس قيم الانتماء وحب الوطن فى نفوس الأطفال، وكذلك تنمية مهارات الإبداع والابتكار عند الأطفال، وتعزيز الأداء الحركى والثقة بالنفس لديهم، بالإضافة إلى الحفاظ على التراث والموروث الحضارى.

كما يقام فى نفس اليوم حفل توقيع كتاب "المسرح البوليفونى.. تجربة الفنان انتصار عبد الفتاح.. فنون ما بعد الحداثة"، للدكتورة رانيا يحيى.

يعتبر بيت السنارى واحدًا من القصور الفخمة الباقية التى تم بناؤها للصفوة بناه صاحبه إبراهيم كتخدا السنارى وأنفق عليه أموالاً طائلة عرف هذا البيتِ كأحد ثلاثة بيوت ولكن بيت السنارى هو البيت الوحيد الباقى من البيوت.

يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1209 هـ - 1794 م وقد أنشأه "إبراهيم كتخدا السنارى" وهو من أثرياء القاهرة وهو من أهالى دنقلة بالسودان، وعمل بوابا بالمنصورة ثم أقام بالصعيد وصار يتصل بالأمير " مراد بك " حتى أصبح من أعيان القاهرة وتوفى سنة 1216 هـ - 1801 م.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة