مجسمات عملاقة تزين مهرجان موكب الزهور السنوى فى هولندا.. فيديو وصور

الخميس، 09 سبتمبر 2021 11:00 م
مجسمات عملاقة تزين مهرجان موكب الزهور السنوى فى هولندا.. فيديو وصور مجسمات المهرجان العملاقة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشتهر هولندا بحقول الزهور الجميلة والملونة التى تزدهر خلال هذا الموسم، وشهد العام الحالى مشاركة متطوعين من 20 منطقة تفاعلوا ضمن مهرجان موكب الزهور السنوى فى هولندا بتصاميم ضخمة مغطاة بأزهار الداليا.

وعرضت شبكة روسيا اليوم مشاهد من المجسمات العملاقة صاحبة التصاميم الفريدة فى مهرجان موكب الزهور السنوى، ووقف السكان بجانب هذه المجسمات لالتقاط الصور التذكارية بمناسبة مهرجان موكب الزهور.

مجسمات العملاقة
مجسمات العملاقة
 
موكب الزهور
موكب الزهور

وفى وقت سابق شهدت مدينة  كاليدون الكندية، فعاليات مهرجان عباد الشمس، واستقبال السائحين لزيارة حقول عباد الشمس التى تعد سياحة مهمة داخل كندا، يتم الإعداد للمهرجان من بداية شهور الصيف، حيث يقام بحلول شهر أغسطس من كل عام، ويحرص الزوار على الاستمتاع بالمهرجان فى مدينة  كاليدون الكندية.

المواطنون بجانب المجسمات
المواطنون بجانب المجسمات
 
صور المجسمات العملاقة
صور المجسمات العملاقة

وتعد زهرة عباد الشمس رمزا للحياة فى الحضارات القديمة، حيث إن حقول عباد الشمس فى مدينة كاليدون التى يقام عليها المهرجان تبلغ 60 فدانا من أزهار عباد الشمس.

ويعتبر مهرجان عباد الشمس فى أغسطس من كل عام لجميع عشاق زهور، عباد الشمس الذى يحمل قيمة رمزية كبيرة فقد استعمل الأطباء قديمًا بذوره كعلاج للملاريا، ولتخفيف كوليسترول الدم ومنع تصلب الشرايين، وتحتوى بذوره (اللب) على مادة الفلورين التي تفيد في منع تسوس الأسنان. كما تحتوى على فيتامين (أ) ولذلك تفيد في علاج مرض العشى الليلي.

ويستعمل زيت بذور عباد الشمس في إعداد الأطعمة والمأكولات ويقول رادكليف وهو اختصاصي تغذية إن من أفضل مصادر فيتامين (E) بذور عباد الشمس. كما أن اللوز والسبانخ وأوراق الخردل والفلفل الأخضر والأحمر تعد مصادر جيدة للحصول على (ألفا توكوفيرول).

كما أن بذور عباد الشمس تقلل الإصابة بأمراض سرطان الرئة وهو مفيد للمدخنين، وأردف قائلا إن بذوره غنية أيضا بالسلنيوم وهو عنصر غذائي مهم، كما أن أوراق الخضراوات غنية بعناصر غذائية مفيدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة