أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم العالى لـ"صالة التحرير": 290 مركزا بالجامعات لتطعيم الطلاب ضد كورونا

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 09:11 م
وزير التعليم العالى لـ"صالة التحرير": 290 مركزا بالجامعات لتطعيم الطلاب ضد كورونا الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن هناك 290 مركز تطعيم للجامعات المصرية الخاصة والحكومية والأهلية يتقدم الطالب لها للتطعيم ضد فيروس كورونا وإعطائه شهادة مجانية.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامجها صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن لدينا أماكن داخل الجامعات مجهزة لتطعيم الطلاب ضد فيروس كورونا، لو تعثر على الطالب الحصول على لقاح كورونا عن طريق موقع وزارة الصحة.
 
وتابع أن الحالات التى تم رصدها لمصابى فيروس كورونا ليست شديدة أو تستدعى دخول العناية المركزة أو حالات الوفاة، والمستشفيات الجامعية مستعدة لأى حالات طارئة وبالتنسيق مع وزارة الصحة، والتطعيم مجانا لطلاب الوافدين مجانا وهناك ما يقرب من 80 ألف وافد لجامعة القاهرة والأزهر سيتم تطعيمهم. 
 
وأوضح أنه لدينا أماكن مجهزة داخل الجامعات لتسجيل الطلاب للحصول على لقاح كورونا، مضيفا أن هناك انخفاض كبير جدا فى تنسيق كليات "علمى ورياضة"، وأن نسبة انخفاض المرحلة الأولى للتنسيق بلغت 9%.
 
وأشار إلى أن تم تخفيض التنسيق بجامعة الملك سلمان لتشجيع المواطنين على الإقامة بسيناء، مضيفا أن الدولة انفقت 150 مليار جنيه لإنشاء جامعات جديدة، وأننا نحتاج لتغيير نمط الدراسة بالجامعات، وهناك مبادرات رئاسية لدخول التخصصات والبرامج الجديدة مدعومة من الرئاسة وعدد من البنوك وصندوق تحيا مصر.
 
وتابع أن مصر تقدمت فى البحث العلمى نتيجة الجهود المبذولة من الدولة، وأن مصر تحتل المرتبة الثلاثين على مستوى العالم فى مجال النشر الدولى، مضيفًا أن البحث العلمى الحقيقى يحدث نقلة فى حياة المستفيدين، ولدينا محاولات جادة فى مجال البحث العلمى ولكنها لا ترتقى لطموحات الدولة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة