أكرم القصاص - علا الشافعي

تسريحات شعر أنيقة وعملية مناسبة للجامعة .. "مش لازم تودعى الضفاير"

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 12:00 م
تسريحات شعر أنيقة وعملية مناسبة للجامعة .. "مش لازم تودعى الضفاير" تسريحات مناسبة للفتيات داخل الجامعة.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تهتم الكثير من الفتيات بمظهرهن خاصة مع بداية العام الدراسي الجامعة، فيحاولن التخلص من استايل ملابس ظل ملازماً معهن طوال سنوات عدة، وايضاً مظهر شعرهن الذي كان يصفف بطريقة واحدة مما قد يجعلهن يبحثن عن تسريحات مختلفة ينفذونها قبل ذهابهن للجامعة، لذا يستعرض اليوم السابع مع الاستايليست مصطفى الشافعي تسريحات الشعر المناسبة للفتيات خلال فترة الجامعة كما يلي.

تسريحات مناسبة للجامعة
تسريحات مناسبة للجامعة


 

ذيل الحصان:

تعتبر تسريحة ذيل الحصان من التسريحات السهلة والبسيطة وقد تكون التسريحة الرسمية للطالبات من فترة الدراسة الابتدائية حتى الثانوية، ولكن في الجامعة تكون من أكثر التسريحات العملية خاصة في الفترة الاولى لوجودهن داخل الحرم الجامعي بسبب التحرك بكثرة وفي فترة ما قبل دخول الشتاء، فهذه التسريحة تعطي احساس بحرية الحركة والانطلاق.

 

كحكة
كحكة

 

الكحكة والكحكة المزدوجة:

ربط الشعر بطريقة الكحكة بها أكثر من شكل يمكن للفتاة الجامعية استخدام الشكل التي تحبه وترتاح فيه، كما يساعد على العناية بالشعر مدة أطول، وهذه التسريحة مناسبة عند ارتداء الملابس الكاجول والبسيطة مع نظارة شمس بجانب الكحكة المزدوجة التي تعطي شكلاً مميزاً بسيطاً وهادئاً للفتيات، كما أن هذه التسريحة تعطي إحساسا مضاعفا بالثقة بالنفس والانطلاق وسهولة الحركة للفتاة دون وجود أي مؤثر مثل الشعر الذي ترغب طوال الوقت في ترتيبه.

الكحكة المزدوجة
الكحكة المزدوجة


 

الكيرلي والويفي:

إذا كانت الفتاة تريد أن تسدل شعرها خاصة وأن كانت ترتدي فستاناً بسيطاً فعليها إذا كان شعرها ناعماً أن تصففه بطريقة الويفي وأن تقوم بربط جزء منه بـ "توكة" رقيقة، أما إذا كان شعر مجعداً فعليها تصفيفة بطريقة الكيرلي مع ربط الرأس بـ "بندانة" أو توكة بسيطة وهادئة.

الشعر الكيرلي
الشعر الكيرلي


 

الضفائر:

ولها عدة أشكال منها السنبلة و الضفيرة العادية، وتعتبر من التسريحات المناسبة للشعر الطويل فهي تعطي بساطة في الشكل وتحافظ على الشعر من التلف، على أن توضع بجانب الرأس وليس خلف الرأس.

الضفائر
الضفائر


 

ممنوعات في إكسسوارات الشعر بالجامعة:

شدد  خبير الأزياء على ضرورة العناية بالشعر خاصة في فترة الجامعة، مع ضرورة الحرص عند اختيار اكسسوارات الشعر عند ارتدائها في الجامعة على أن تكون غير بارزة أو كبيرة، وتجنب ارتداء البرنيطة أو القباعات الكبيرة داخل الجامعة، أما إذا كان الجو مشمس فعليها ارتداء كاب بسيط خالي من التطريز.

أكسسوارات الشعر
أكسسوارات الشعر


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة