فرق تطعيم ميدانية ضد كورونا للقاح الموظفين بمقرات حكومية ومدارس بشمال سيناء

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 03:33 م
فرق تطعيم ميدانية ضد كورونا للقاح الموظفين بمقرات حكومية ومدارس بشمال سيناء فرق التطعيم الميدانية ضد كورونا
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت فرق التطعيم الميدانية ضد كورونا، حملاتها الميدانية بمختلف المدارس والمصالح الحكومية بشمال سيناء لإعطاء الموظفين بها لقاح كورونا.

وقال فتحى عثمان مسئول التثقيف الصحى بشمال سيناء، إن فريقا من مديرية الصحة تابع اليوم سير منظومة العمل بنقاط التطعيم الخاصة بلقاح كورونا بالعريش، للاطمئنان على سير العمل والسماع للمواطنين والاطمئنان على حصولهم على خدمة جيدة والتأكيد من اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على صحتهم.

أضاف أنه يتم تباعا تنقل الفرق بين المدارس والمقرات الحكومية، ويتم توجيه الموظفين بكل جهة منها بسرعة التسجيل واخذ اللقاح المقرر، وقال اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ان الفرق تقوم يوميا بحملات يتم توزيعها فى إطار تنفيذ خطة الدولة بتطعيم كافة المواطنين واتاحة فرصة الحصول على اللقاح فى أكثر من مكان .

واشار إلى انه يتم تنفيذ مخطط كامل لتطعيم كافة العاملين بديوان عام المحافظة ومجالس المدن ومديريات الخدمات وكافة الأجهزة العاملة على أرض المحافظة وتم البدء بالعاملين في المدارس الحكومية والخاصة طبقا لقرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء .

وأعلن المحافظ أنه تم الاعداد لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية خاصة مع بدء العام الدراسى بالمدارس والجامعات مشيرا الى أنه سيتم تطعيم جميع العاملين في مختلف الجهات ، ولن يسمح بدخول أى عامل بتلك الجهات إلا بعد تلقى التطعيم الخاص بـ كورونا  و تم التنسيق مع وزارة الصحة لصرف عدد ٥ أجهزة كمبيوتر تدعم البصمة في التسجيل لفيروس كورونا ، وأنه سيكون متاح لدينا ٧ فرق عاملة فى هذا المجال بدلا من فريقين فقط من قبل كما سيتم الرد على طالب التسجيل للحصول على لقاح كورونا خلال 72 ساعة مع النظام .

وانتهى مركز التطعيم ضد فيروس كورونا بشمال سيناء من اعطاء اللقاح لعدد 21 الف مواطن من مختلف انحاء المحافظة ،وقالت نجلاء حامد مسئول مركز التطعيم ضد كورونا بشمال سيناء لـ"اليوم السابع"، إنه تم الانتهاء من تطعيم اكثر من 21 الف مواطن من اهالى شمال سيناء بمختلف مدن ومراكز المحافظة  .

وقالت إنه يستقبل يوميا المواطنين الذين تصلهم إشعارات بموعد أخذ اللقاح التوجه بشكل طبيعى للمركز، ويكون فى استقبالهم طاقم العمل الطبى المختص لإعطاء الجرعات المقررة سواء الأولى أو الثانية، طوال أيام الأسبوع وأيام الجمعة والعطلات الرسمية، وأن المركز مجهز بكافة الإمكانيات وداخله تراعى كافة الإجراءات الاحترازية .

وناشدت مسئول مركز اللقاح بشمال سيناء، المواطنين سرعة التسجيل الإلكترونى للحصول على موعد بأخذ اللقاح، وأشارت إلى أن من يتعذر عليه التسجيل فى المركز المتخصص يتواجد بمقره أحد الأشخاص لمساعدة المواطنين على التسجيل لبياناتهم، وقالت إن اللقاح مجانى ومتوفر لجميع المواطنين، ويقع داخل مستشفى العريش العام بمبنى ومقر منفصل عن المستشفى .

وأعلنت صحة شمال سيناء، انه يتوفر لدى مركز تطعيم لقاح فيروس كورونا اللقاح اللازم، و أن العمل مستمر في تلقي تسجيل طلبات المواطنين الراغبين في تلقي لقاح فيروس كورونا، على الموقع الإلكتروني المخصص لتسجيل الفئات المستحقة من المواطنين لتلقى لقاح فيروس كورونا وهو www.egcovac.mohp.gov.eg حيث يتم الحجز للحصول على اللقاح، كذلك يمكن التسجيل بمركز تلقي اللقاح بمستشفى العريش العام .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة