غلق باب تسجيل رغبات تنسيق كليات جامعة الأزهر اليوم.. الجامعة تعلن الشروط الخاصة لكليات البنات.. وشرط اللياقة البدنية للقبول بكلية التربية الرياضية.. وإتاحة شُعب وكليات للطالبات المكفوفات

الإثنين، 06 سبتمبر 2021 12:00 ص
غلق باب تسجيل رغبات تنسيق كليات جامعة الأزهر اليوم.. الجامعة تعلن الشروط الخاصة لكليات البنات.. وشرط اللياقة البدنية للقبول بكلية التربية الرياضية.. وإتاحة شُعب وكليات للطالبات المكفوفات امتحانات الثانوية الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغلق المرحلة الأولى من تسجيل الرغبات لتنسيق الثانوية الأزهرية الدور الأول اليوم، وحددت جامعة الأزهر الشروط الخاصة بالمواد المؤهلة بالنسبة لكليات البنات، حيث إن شعبة اللغات الأوروبية وآدابها والترجمة الفورية بكليات الدراسات الإنسانية بالقاهرة وتفهنا الأشراف والبنات الأزهرية بطيبة الجديدة والعاشر من رمضان والبنات الازهرية بأسوان، أن تكون الطالبة حاصلة على نسبة 70% على الأقل فى مادة اللغة الإنجليزية أو الفرنسية من أى من القسمين (الأدبى أو العلمي)

شعبة التجارة باللغة الإنجليزية بكلية التجارة للبنات بالقاهرة وأسيوط، أن تكون الطالبة حاصلة على نسبة 80 % من مجموع اللغة الإنجليزية دون إضافة المستوى الخاص.

الشريعة والقانون باللغات الأجنبية بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالقاهرة، أن تكون الطالبة حاصلة على نسبة 70 % كحد ادنى من المجموع و80% كحد ادنى من مجموع اللغة الإنجليزية .

يشترط للقبول بكليتى التربية بنات بالقاهرة وأسيوط وشعبة التربية بكلية الدراسات الانسانية بنات بتفهنا الأشراف وكذلك شعبة رياض الأطفال بكلية التربية بنات بأسيوط وكليتى الدراسات الإنسانية بنات بالقاهرة وتفهنا الأشراف اجتياز الطالبة بنجاح اختبار القبول الذى يعقد بالكلية المرشحة لها الطالبة خلال أسبوع من تاريخ إعلان نتيجة التنسيق للتثبت من صلاحيتها لمهنة التدريس (مع سداد الرسوم المقررة للاختبار)

كما يشترط فى الطالبات المقبولات بكلية التمريض للبنات بالقاهرة والمعهد الفنى للتمريض بالقاهرة وأسيوط أن تجتاز الطالبة المقابلة الشخصية التى تجرى لها بمقر الكلية والمعهد (مع سداد الرسوم المقررة للاختبار) ويشترط للقبول بفصول التربية الرياضية بنات بالخانكة اجتيازهم بنجاح الاختبارات الرياضية واللياقة الصحية والشخصية التى تجرى لهم بعد إعلان نتيجة التنسيق وذلك بالإضافة إلى الاختبارات الخاصة للتحقق من استعدادهن لمهنة التدريس ومن يرسب أو يتخلف منهن فى هذه الاختبارات يعاد ترشيحها إلى كلية أخرى عن طريق مكتب التنسيق ووفقا لرغبات الطالبة وطبقا للحد الأدنى المقرر للقبول بكليات الجامعة ( مع سداد الرسوم المقررة للاختبار)

والطالبات الدارسات للغة الفرنسية كلغة أجنبية أولى بالشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمى لا يقبلن بالكليات العملية، وتحتسب درجة النجاح فى مادة المستوى الخاص إن وجدت ضمن درجات مجموع الطالبة بالشهادة الثانوية الأزهرية .

 الطالبات المكفوفات يقتصر قبولهن على الكليات الآتية طبقا للتوزيع الجغرافى: الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة والأقاليم وفصول الفيوم شُعب (أصول الدين - شريعة إسلامية - لغة عربية ) فقط، كلية البنات الأزهرية بالعاشر من رمضان وكلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة بالأقصر شُعب (أصول الدين - شريعة إسلامية - لغة عربية ) فقط.

البنات الأزهرية بالمنيا شُعب (أصول الدين - شريعة إسلامية - لغة عربية، البنات الازهرية بأسوان شعب (أصول الدين - شريعة إسلامية - لغة عربية) البنات الإسلامية بأسيوط شعب ( أصول الدين - شريعة إسلامية - لغة عربية) .الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة وتفهنا الأشراف - دقهلية (شُعبة تاريخ) فقط، شعبة اللغات الاوروبية ( ترجمة فورية انجليزي) بكليات الدراسات الإنسانية بالقاهرة وتفهنا والبنات الأزهرية بالعاشر من رمضان وطيبة الجديدة بالأقصر والبنات الأزهرية بأسوان .

 ويشترط ألا يزيد عدد الطالبات المقبولات بكليتى التجارة بالقاهرة وتفهنا الأشراف وشُعبة التجارة بكلية البنات الإسلامية بأسيوط من القسم الأدبى عن نسبة 15 % من عدد المقبولات بها من القسم العلمى، وتُقبل طالبات القسم العلمى بالكليات والشُعب التى يتم الترشيح لها من القسم الأدبى فى حدود 25 % (انتظام) من عدد المقبولات بها من القسم الأدبى (انتظام)، كلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة بالأقصر قاصرة على الطالبات الحاصلات على الشهادة الثانوية الأزهرية من معاهد محافظات (قنا - الأقصر - أسوان - البحر الأحمر) فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة