أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة البريطانية تفتح تحقيقا بشأن تسرب وثيقة "جسر لندن"

الأحد، 05 سبتمبر 2021 11:02 ص
الحكومة البريطانية تفتح تحقيقا بشأن تسرب وثيقة "جسر لندن" الملكة اليزابيث
(وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتحت الحكومة البريطانية تحقيقا بعد تسرب خطط رسمية أطلق عليها اسم "جسر لندن"، تضم جميع التفاصيل الرسمية التي تتبع وفاة محتملة للملكة إليزابيث الثانية.

وبدأت السلطات المختصة بعمليات البحث عن مصادر تسرب الخطط السرية المتعلقة بالعمل في حالة وفاة الملكة إليزابيث الثانية، والتي عرفت بين وسائل الإعلام بوثيقة "جسر لندن".

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية انزعاج وإحباط بين المساعدين الملكيين والسياسيين من نشر الموقع لتفاصيل عملية "جسر لندن"، في وقت لاتزال الملكة البالغة من العمر 95 عاما بصحة جيدة وبعد خمسة أشهر فقط من وفاة زوجها دوق أدنبره، مؤكدة معرفة أشخاص معدودين بتلك المعلومات ضمن  بروتوكول سري.

وكشفت تسريبات، يوم الجمعة الماضية، عن نص محدد يجب على موظفي حكومة المملكة المتحدة استخدامه عند إخطار الموظفين الآخرين بنبأ وفاة ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية.

وبحسب الوثائق المسربة التي اطلعت عليها صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، فإن هناك نص محدد يجب على الأمناء الدائمين للإدارات استخدامه حرفيا عند نقل الخبر إلى وزرائهم، وذلك عبر اتصال هاتفي.

وكانت صحيفة "ذا جارديان" البريطانية كشفت في عام 2017، أن الخطة ما بعد وفاة ملكة بريطانيا ستبدأ بمكالمة آمنة من موظفي الخدمة المدنية إلى رئيس وزراء المملكة المتحدة لتنبيهه أن "جسر لندن معطل".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة