حاملة طائرات بريطانية ترسو لأول مرة فى اليابان ضمن مناورات مشتركة

السبت، 04 سبتمبر 2021 07:00 م
حاملة طائرات بريطانية ترسو لأول مرة فى اليابان ضمن مناورات مشتركة حاملة طائرات _ صورة أرشيفية
طوكيو /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرت حاملة الطائرات البريطانية "الملكة إليزابيث" أول توقف لها فى اليابان، اليوم السبت، بهدف إبراز التعاون الدفاعى بين البلدين فى منطقة المحيطين الهندى والهادئ .

 

وذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية على موقعها الإلكتروني، أن حاملة الطائرات البريطانية تشارك فى مناورات مشتركة مع اليابان والولايات المتحدة وهولندا وكندا، لافتة إلى أن حاملة الطائرات حطت فى القاعدة البحرية الأمريكية بميناء يوكوسوكا جنوب غرب طوكيو، ومن المقرر أن تبحر الخميس المقبل.

 

وأشارت الوكالة إلى أن المناورات العسكرية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول المشاركة تحت مبادرة طوكيو وواشنطن سعيا إلى "منطقة إندو-باسيفيك مفتوحة وحرة"، والتى تعتبر موجهة لمجابهة بكين التى تخوض نزاعات إقليمية فى الشرق وبحر الصين الجنوبى مع الدول المجاورة لها.

 

من ناحية أخرى، وصفت وزارة الخارجية البريطانية، عبور حاملة الطائرات الملكة إليزابيث، من قناة السويس، أمس الثلاثاء، بأنها "لحظة تاريخية"، مشيرة إلى أن هذا تأكيد على التزامنا العالمى بالسلام والتجارة الحرة والأمن البحرى والروابط بين دولنا.

 

وكتبت الخارجية البريطانية، عبر صفحتها الرئيسية على فيس بوك: "لحظة تاريخية، عبور حاملة الطائرات البريطانية الجديدة (الملكة إليزابيث)، لقناة السويس فى قيادة مجموعة حاملة الطائرات القتالية، هذا تأكيد على التزامنا العالمى بالسلام والتجارة الحرة والأمن البحرى والروابط بين دولنا".

 

ونقلت الخارجية تصريحات العميد مورهاس، قائد مجموعة حاملة الطائرات، قناة السويس رابط حيوى فى السلسلة العالمية للتجارة والازدهار، ولها دور محورى للحفاظ على أمننا الجماعى"، مضيفا: "قناة السويس مثيرة للإعجاب فى جميع الأوقات، لكن المرور الأول لحاملة الطائرات الملكة إليزابيث عبر القناة كانت لحظة رائعة، هذه بداية المرحلة الثانية من انتشارها."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة