أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على طرق التخلص من سموم البشرة للحفاظ على صحتها

السبت، 04 سبتمبر 2021 03:00 ص
تعرف على طرق التخلص من سموم البشرة للحفاظ على صحتها العناية بصحة البشرة
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البشرة هي عضو حساس يتطلب عناية كبيرة للبقاء بصحة جيدة، تتعرض البشرة باستمرار للملوثات، وأنماط الحياة الغير مستقرة والإجهاد، وقد يصبح من الصعب الحفاظ على حيوية البشرة وإشراقها، ويقدم التقرير التالى طرق التخلص من سموم البشرة وفقا لتقرير لموقع time now news.

كيفية التخلص من سموم البشرة؟

التخلص من السموم هو عملية التخلص من المواد الضارة التي قد تضر الجسم، وهذا ضروري لتعزيز المناعة ومنع المضاعفات الصحية على المدى القصير والطويل وبالمثل، يمكن تعريف إزالة السموم من الجلد بأنه عملية تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب التي قد تتلفها ويمكن أن يساعد ذلك في تحسين جودة البشرة وملمسها وصحتها العامة علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعد في إطالة عمر البشرة مما يساهم في جعل البشرة أكثر شبابًا عن طريق تقليل علامات الشيخوخة.

بعض الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من سموم بشرتك:
 

القشير جيدًا:
 

التقشير مهم لأنه يمكن أن يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة والشوائب الموجودة في المسام يمكنك تحضير مقشرات طبيعية في المنزل أو استخدام منتجات تقشير للعناية بالبشرة تم اختبارها من قبل أطباء الجلدية ومع ذلك ، لا تفرط في هذه العملية لأنها يمكن أن تؤدي إلى جفاف الجلد مما يسبب تهيجها وحكة.

لا تتخطي واقي الشمس:
 

أشعة UVA و UVB ضارة للغاية للبشرة لأنها يمكن أن تزيد من الشيخوخة وتسبب التجاعيد وتعرض الجلد لخطر الإصابة بالسرطان مثل سرطان الجلد يمكن أن يوفر استخدام واقي الشمس للبشرة بعض الحماية من هذه الأشعة الضارة تأكد من استخدامه يوميًا بغض النظر عن الموقع أو الطقس.

الترطيب المستمر:
 

الترطيب مهم للبشرة وكذلك للجسم البشرة المصابة بالجفاف أكثر عرضة للكسر وتلف الجلد بسبب الجفاف لتجنب حدوث ذلك ، تذكر دائمًا أن تحافظ على رطوبتك بالإضافة إلى شرب الماء، يجب أيضًا استخدام مرطب جيد للحفاظ على نضارة الجلد.

قم بتضمين أطعمة التخلص من السموم في نظامك الغذائي: يعد تنظيم نظام غذائي صحي خطوة مهمة نحو التخلص من سموم الجلد قم بتضمين الأطعمة مثل التوت والمكسرات والفواكه الحمضية والخيار والبروكلي في نظامك الغذائي الغني بمضادات الأكسدة والألياف والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى.

معرفة نوع البشرة:
 

من المهم أن تفهم احتياجات بشرتك لتتمكن من العناية بها جيدًا استشر طبيب أمراض جلدية لفهم نوع بشرتك عادية أو مركبة أو جافة لابتكار روتين العناية بالبشرة المثالي لها بعد التخطيط لروتين ، تأكد من أنك متسق معه للحصول على أفضل النتائج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة