انطلاق امتحانات الثانوية العامة "دور ثان".. قرابة 155 ألف طالب يؤدون الاختبارات.. التعليم: تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان والتصدى لظاهرة الغش.. وتؤكد: الطلاب يحتفظون بحقوقهم فى تنسيق الجامعات

السبت، 04 سبتمبر 2021 07:00 ص
انطلاق امتحانات الثانوية العامة "دور ثان".. قرابة 155 ألف طالب يؤدون الاختبارات.. التعليم: تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان والتصدى لظاهرة الغش.. وتؤكد: الطلاب يحتفظون بحقوقهم فى تنسيق الجامعات انطلاق امتحانات الثانوية العامة دور ثان
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق اليوم السبت 4 سبتمبر الجارى، امتحانات الثانوية العامة دور ثان، حيث يؤدى طلاب الثانوية يوم السبت 4 سبتمبر فى مادة اللغة العربية والأحد 5 سبتمبر اللغة الأجنبية الثانية والاثنين 6 سبتمبر الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء 7 سبتمبر الفيزياء والتاريخ.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يؤدى الطلاب يوم الأربعاء 8 سبتمبر اللغة الأجنبية الأولى والخميس 9 سبتمبر الديناميكا والسبت 11 سبتمبر الكيمياء والجغرافيا والأحد 12 سبتمبر الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل والاثنين 13 سبتمبر الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.
 
 
وشددت وزارة التربية والتعليم على أن أسئلة الامتحانات وصلت إلى مقار توزيعها فى المديريات التعليمية ويتم تأمينها بشكل كبير حتى تصل إلى الطلاب داخل اللجان، لافتة إلى أن كشوف المناداة للطلاب وصلت إلى رؤساء اللجان، كما تم تعقيم اللجان وترتيب جلوس الطلاب من قبل الإدارات والمديريات مع التنبيه على تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل مقار اللجان خاصة التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامة.
 
 
وأوضحت الوزارة، أن هناك فئتين من الطلاب تؤدى امتحان الدور الثانى الأولى هم الطلاب الذين قرروا تأجيل امتحان الدور الأول وسوف يؤدون اختبار الدور الثانى بالدرجة الفعلية للمادة، والفئة الأخرى الطلبة الذين رسبوا فى مادتين فأقل بامتحان الدور الأول وهؤلاء الطلبة سوف يؤدون الامتحان بنصف درجة المادة فقط، لافتة إلى أنه سوف يسمح أيضا للطلاب الذين هكروا التابلت بامتحان الدور الأول، بدخول امتحان الدور الثانى طالما أنهم لم يرتكبوا أى مخالفات من تصوير أسئلة أو أجوبة ونشرها على مواقع التواصل أو جروبات الغش.
 
 
وشددت الوزارة على أنه سيتم التصدى للغش أو تصوير الأسئلة، لافتة إلى أن الطالب الذى يصور أسئلة أو أجوبة وينشرها على جروبات الغش عقوبته الحرمان عامين من الامتحانات، مطالبة من يؤدى الامتحان بالحفاظ على مستقبله بعدم ارتكاب أى مخالفة يحاسب عليها القانون، قائلة: ضبط امتحان الدور الثانى لن يقل أهمية عن امتحان الدور الأول ومن يخطئ سوف يحاسب.
 
 
وأكدت الوزارة أن امتحان الدور الثانى للثانوية، يبدأ يوميا فى العاشرة صباحا وفق المعلن فى جدول الامتحانات، لافتة إلى أن شكل الامتحان سيكون من خلال كراسة أسئلة وورقة بابل شيت للطالب يجيب فيها، كما أن الأسئلة جميعها اختيار من متعدد.
 
 
وأضافت الوزارة، أن طلاب الدور الثانى سوف يحتفظون بحقوقهم الكاملة فى تنسيق الجامعات، لافتة إلى أنهم سوف يسجلون رغباتهم بعد انتهاء الامتحانات وإعلان نتيجة الامتحانات حيث يتيح مكتب التنسيق مرحلة ثالثة لاستيعاب كل ما أدى امتحان الدور الثانى فى الثانوية العامة، موضحة لو أن طالبا فى الثانوية العامة أدى امتحان الدور الثانى وحصل على مجموع مرتفع سوف يحصل على حقه فى دخول كليات القمة حسب درجاته.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة