لحظة وصول حمم بركان جزيرة لا بالما للمحيط الأطلسى.. فيديو

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 08:17 م
لحظة وصول حمم بركان جزيرة لا بالما للمحيط الأطلسى.. فيديو البركان يصب فى المحيط
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتطور الأحداث بصورة سريعة في جزيرة "لا بالما" الاسبانية بسبب الحمم البركانية المتوالية وزحفها في الجزيرة الواقعة فى الكنارى، ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية لقطات جديدة من لحظة وصول الحمم البركانية من بركان جزيرة لا بالما الإسبانية إلى المحيط الأطلسي، وسقوط قطع من النيران في المياه وكأنها شلال مياه ولكن من النيران.

 

وأعلنت السلطات الإسبانية اليوم جزيرة "لا بالما" التابعة لها فى المحيط الأطلسى منطقة منكوبة بسبب الحمم البركانية، وذكرت تقارير صحفية أن الحكومة في مدريد قدمت في هذا الإطار 5. 10 ملايين يورو مساعدات طارئة للمتضررين في الجزيرة الواقعة فى الكنارى لإسكان وتأمين نفقات الأشخاص الذين تعرضت منازلهم للتدمير بسبب الحمم البركانية.

البركان يصب فى المحيط
البركان يصب فى المحيط

 

البركان يصل الى المحيط
البركان يصل الى المحيط

 

وتعرض 600 مبنى للاحتراق وسوي بالأرض حتى الآن بسبب تدفق الحمم الحارقة، وانخفض عدد الأشخاص الذين أُجلوا بشكل طفيف ليصل إلى 5600 شخص، بعد السماح لبعض السكان بالعودة إلى منازلهم، بينما بقى حظر تجول في أربع مناطق قريبة يبلغ مجموع سكانها حوالي 300 نسمة.

البركان يصب فى مياه المحيط
البركان يصب فى مياه المحيط

 

وكان البركان الواقع ضمن سلسلة جبال كومبر فيجا فى جنوب الجزيرة قبالة الساحل الغربي لإفريقيا الذى ثار في 19 سبتمبر، قد ثار للمرة الأولى منذ 50 عاماً.

 

وتعانى إسبانيا من العديد من الكوارث الطبيعية، من البراكين إلى الأمطار الشديدة والفيضانات، فتواجه جزيرة لا بالما يومها السادس من الانفجارات والحمم البركانية والدخان بسبب ثوران كومبر فيجا، ويسجل البركان سجل نشاطا متفجرا من عدة انفجارات أدت إلى إخراج مواد متوهجة عالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة