أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: التقليل من الدهون يساعد فى علاج تساقط الشعر

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 06:00 ص
دراسة: التقليل من الدهون يساعد فى علاج تساقط الشعر تساقط الشعر
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ملايين الأفراد يعانون من تساقط الشعر كل عام، وبالرغم من انتشار العديد من العلاجات باهظة الثمن التي تعد باستعادة الشعر الرقيق، إلا ان الأبحاث الجديدة تشير إلى وجود طريقة أسهل للمساعدة في تقليل تساقط الشعر، وهى الابتعاد عن النظام الغذائي عالى الدهون، بحسب ما نشره موقع " eatthis".

اتباع نظام غذائي عالي الدهون يؤدى لتساقط الشعر

أكدت دراسة نشرت عام 2021 في مجلة نيتشر، أن الأشخاص الذين يتغذون على النظام الغذائي الغني بالدهون هم أكثر عرضة للإصابة بترقق الشعر وفقدانه.

وأوضح مؤلف الدراسة هيرونوبو موريناغا ، أن النظام الغذائي الغني بالدهون يسرع من ترقق الشعر عن طريق استنزاف الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر التي تعيد تغذية الخلايا الناضجة لنمو الشعر .

السمنة تؤدى إلى زيادة خطر تساقط الشعر

هذه ليست المرة الأولى التي يجد فيها البحث ارتباطًا بين الوزن والنظام الغذائي وتساقط الشعر، حيث كشفت دراسة نشرت عام 2013 في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أنه من بين مجموعة من 189 رجلاً بمتوسط ​​عمر 30.8 سنة ، كان أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة أكثر عرضة للإصابة بالثعلبة الشديدة من نظرائهم ذوي الوزن الطبيعي.

 

تناول كميات أقل من الدهون والكوليسترول

ومع ذلك ، لمجرد أنك تحمل بضعة أرطال إضافية أو كنت تتناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون لبعض الوقت لا يعني أن تساقط الشعر أمر مفروغ منه، توضح النتائج أن اتباع نظام غذائي غربي يسبب تساقط الشعر وتبييض الشعر والتهاب الجلد ، وأن عملية مماثلة تحدث عند الرجال الذين يفقدون الشعر عند تناولهم نظامًا غذائيًا غنيًا بالدهون والكوليسترول.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة