أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة الإسبانية تمنح 10.5 مليون يورو لمساعدة المتضررين من بركان لابالما

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 11:59 ص
الحكومة الإسبانية تمنح 10.5 مليون يورو لمساعدة المتضررين من بركان لابالما بركان لابالما
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الحكومة الإسبانية منح 10.5 مليون يورو لمساعدة المتضررين من ثوران بركان لابالما، وستخصص 5.5 مليون يورو منها لشراء منازل والباقى لشراء الضروريات الأساسية، وفقا لصحيفة "نويس " الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطة الأولى للإجراءات العاجلة ، التي يتوقع أن يوافق عليها مجلس الوزراء ، تتوخى شراء 107 منازل - مملوكة ملكية عامة أو خاصة - في لا بالما ، والتي يجب أن تكون قادرة على شغلها "على الفور" من قبل العائلات المتضررة أو داخلها، وذلك لشراء الضروريات الأساسية ، مثل الثلاجات أو المطابخ وغيرها ، سيتم تخصيص ما مجموعه 5 ملايين يورو.

وبناءً على اقتراح من وزارات الحقوق الاجتماعية وخطة عام 2030 والنقل والتنقل والأجندة الحضرية ويهدف إلى منح مجتمع جزر الكناري مباشرة منحة لتمويل اقتناء 107 منزل في السوق الخاص بجزيرة لا بالما.

للتأهل للحصول على هذه المنح ، ستطلب السلطة التنفيذية المركزية أن يكونوا مقيمين في جزيرة لا بالما وأن يكون المنزل المتضرر مسكنًا اعتياديًا قبل الانفجار البركاني وأن يكونوا مالكًا أو مستأجرًا.

وعلى المدى المتوسط ​​والطويل، وعندما يتوقف الانفجار البركاني، ستنفذ الحكومة "خطة إعادة إعمار لا بالما" ، والتي سيتم تمديدها على عدة جبهات: من التخطيط الحضري والإسكان ، إلى إعادة بناء الطرق وشبكات إمدادات الطاقة والمياه ، من خلال الترويج لمصادر الطاقة المتجددة في الجزيرة وإطلاق برنامج إعادة إطلاق السياحة.

وغطت الحمم البركانية حتى الآن 258 هكتارا وألحقت أضرارا بـ 686 مبنى ، تم تدمير 589 منها ، في حين بلغ عدد الأشخاص الذين تم إجلاؤهم من منازلهم حوالي 5600.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة