أكرم القصاص - علا الشافعي

حرق سيارات واشتباكات مع الشرطة بسبب اعتقال رئيس كتالونيا السابق.. فيديو وصور

الأحد، 26 سبتمبر 2021 11:09 ص
حرق سيارات واشتباكات مع الشرطة بسبب اعتقال رئيس كتالونيا السابق.. فيديو وصور اشعال النيران فى شوارع برشلونة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

https://twitter.com/i/status/1441649605767094279

https://www.niusdiario.es/espana/catalunya/altercados-macrobotellon-fira-barcelona-avenida-maria-cristina-plaza-espana-fiestas-merce_18_3208545066.html#utm_source=web_push&utm_medium=niusdiario

 

 

شارك 40 الف شخص فى احتجاجات ضخمة وعنيفة فى برشلونة، بسبب اعتقال رئيس كتالونيا السابق كارليس بوتجديمون، بمدينة سردينيا الإيطالية، وأسفرت عن اعتقال 20 شخصا وإصابة 43 آخرين.

برشلونة
برشلونة

 

وأشارت صحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، إلى أن العديد من الأضرار نتجت عن تلك الاحتجاجات مثل كسر الزجاج، و13 اعتداءً بالسكين، وهاجم بعض المحتجين ضباط شرطة مكافحة الشغب، كما أضرموا النار فى سيارات الشرطة والأشجار والحاويات.

https://twitter.com/i/status/1441727058367766532

وبدأ المحتجون فى استخدام الحاويات كحواجز وأشعلوا النار فيها، وامتد اللهب إلى الأشجار واحترقت السيارات، وانتشر رجال الاطفاء فى المنطقة لاخماد النيران، كما انتشرت العديد من الحوادث فى أنحاء المنطقة وتعرضت بعض المبانى للهجوم ، كما كانت هناك عدة شكاوى من السرقات والإصابات والأضرار التى لحقت بسيارات الشرطة .

حرق السيارات
حرق السيارات

 

حرق المبانى فى برشلونة
حرق المبانى فى برشلونة

 

من جهته، اعتبر نائب رئيس البلدية للشؤون الأمنية، ألبرت باتلي ، أنه عمل تخريبي خطير للغاية: "لقد تحول من حالة احتلال واسع النطاق للأماكن العامة تكررت طوال الصيف إلى مشكلة تتعلق بالنظام العام".

وأدانت نقابة CSIF "أعمال الإرهاب الحضري" صباح اليوم ، وكذلك "الاعتداءات على الشرطة ، والاعتداء على مركز شرطة ، والاعتداء على منشآت البلدية وإحراقها ، والتدمير، وحرق مركبات للشرطة وتدمير اثاث عام.

فوضى فى برشلونة
فوضى فى برشلونة

 

وكان شارك مئات الأشخاص بمن فيهم العديد من اعضاء الحكومة الكتالونية ، ويشاركون فى اعتصام أمام القنصلية الإيطالية فى برشلونة للاحتجاج أيضا على اعتقال بوتجديمون.

احتجاجات برشلونة
احتجاجات برشلونة

 

وكانت السلطات الإيطالية اعتقلت الرئيس السابق لكتالونيا المطلوب فى إسبانيا بتهمة التحريض على التمرد بسبب تنظيم استفتاء انفصال لإقليم كتالونيا عام 2017، ولم تعترف الحكومة المركزية فى مدريد بشرعيته.

 

احتجاجات فى برشلونة
احتجاجات فى برشلونة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة