التليفزيون هذا المساء.. حدادة المنصورة: فخورة بمكالمة الرئيس السيسي ولم أتوقع منحي شقة وورشة

الأحد، 26 سبتمبر 2021 04:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. حدادة المنصورة: فخورة بمكالمة الرئيس السيسي ولم أتوقع منحي شقة وورشة التليفزيون هذا المساء
كتب -أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام، وكان أبرزها:

 

حدادة المنصورة لـ الحياة: فخورة بمكالمة الرئيس السيسي ولم أتوقع منحي شقة وورشة

قالت بوسى سعد رمضان، الشهيرة بـ"أم محمد"، التي تعمل بمهنة الحدادة في المنصورة، إنها ستظل فخورة دائما بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي معها واستجابته لها وإشادته بها، خلال مكالمة هاتفية قبل أيام.

أضافت أم محمد، في لقائها مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه على قناة الحياة، أنها كانت تتمنى غرفة تمكث بها، وفوجئت بتوفير الرئيس السيسي شقة لها، وورشة خاصة بها، متابعه: "هطور شغلي في الورشة كتير، وأبنائي في التعليم غدا محمد ابني الكبير الذى يعمل معي في الورشة".

في وقت سابق، سلم الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عقد شقة بمدينة محلة دمنة كاملة التشطيب والمفروشات للمواطنة بوسى سعد المعروفة "بحدادة المنصورة"، وذلك تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير كافة احتياجاتها.

وأوضح محافظ الدقهلية، أنه جار توفير ورشة لها وستتحمل مديرية التضامن الاجتماعى قيمتها الإيجارية كاملة، وقرر "مختار"، صرف 5 آلاف جنيه فورى و500 جنيه مساعدة شهرية للسيدة بوسي، فضلا عن ضمها لبرنامج تكافل وكرامة ومتابعتها بصفة مستمرة.

ووجه "المحافظ" بإعفاء جميع أولادها من المصروفات الدراسية وتوفير كافة سبل الرعاية لهم لاستكمال مسيرتهم التعليمية، موجها لوكيل وزارة التربية والتعليم بمتابعة أولادها خلال المرحلة التعليمية شخصيا.

وكلف "مختار"، الدكتورة هدى بلاط مدير إدارة التنمية البشرية بالمحافظة بالتنسيق مع الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بتلبية كافة احتياجاتها ومتابعة حالتها.

متحدث البترول: منطقة البحر الأحمرمنطقة واعدة وتوقعات باكتشاف زيت أو غاز

قال المهندس حمدى عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن خطة الوزارة لاستكشاف منطقة البحر الأحمر، أى المنطقة الجنوبية، وإن هناك شركة جنوب الوادى القابضة، وأن هناك استراتيجية موضوعة حاليا يتابعها المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية يتابعها بنفسه بكل دقة، وكان هناك نتائج الأعمال بالعام المالى 20-21.
 
وأكد المتحدث باسم وزارة البترول، خلال مداخلة هاتفية  فى  برنامج مانشيت، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم على فضائية إكسترا نيوز، على إن منطقة البحر الأحمر منطقة واعدة لم يتم فيها أى أعمال بحث أو استكشاف، نظرا لأنه لم يكن هناك ترسيم حدود بين مصر والسعودية، وإن وكل التوقعات والاحتمالات تقول إنه سيكون بها زيت أو غاز.
 
وأضاف المهندس حمدى عبدالعزيز، قائلا: أنه بمجرد ما حدث ترسيم الحدود ما بين مصر والسعودية، قامت وزارة البترول بطرح مناطق جديدة بالبحر الأحمر فى مزايدات عالمية، وتم توقيع 3 اتفاقيات بترولية مع شركات عالمية كبرى، وحاليا يتم عمل مشروعات المسح تمهيدا لبدء الحفر العام المقبل. 
 
وأشار المهندس حمدى عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إلى أن تلك المنطقة تعد منطقة بكر، وكل التوقعات والاحتمالات تقول إنه سيكون بها زيت أو غاز، وذلك بسبب أن الشمال فى المملكة العربية السعودية اكتشفت بنفس المنطقة، وفى الجنوب بالسودان اكتشفوا أيضا اكتشافات بترولية هناك.
 

 

ماجدة الرومي: جهد الرئيس السيسي وملك الأردن لإيصال الغاز إلى لبنان رسالة حب

 
علقت الفنانة الكبيرة ماجدة الرومي، على واقعة فقدها لتوازنها على المسرح، أثناء إحيائها حفل افتتاح الدورة الخامسة والثلاثين لمهرجان "جرش" للثقافة والفنون، ولهفة الجمهور عليها قائلة: "غادرت لبنان متوجهة للأردن بعد أحداث وأوجاع مؤلمة يعاني منها لبنان، حتى وصلنا للمطار وفوجئت بسيل غمرني بالمحبة فور وصولي للأردن، وصلت للمهرجان في جرش وجدت عرسا كبيرا وخياما وفرحة بين الجمهور، وكنت بقول يارب احمي شعب الأردن ويديم عليهم النعمة، وكنت بسأل في نفس الوقت عما يحدث في لبنان: لماذا وقعنا في هذه المشكلات ولم نخرج منها حتى الان؟ خليط من المشاعر وعندما صعدت المسرح غنوا معي كافة الاغاني بنشوة وفرحة كبيرة".
 
أضافت في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلة: "مشاعر الحب للبنان على الصعيد العربي سواء من الأردن أو مصر والرئيس السيسي، وإيصالهم للغاز ألينا لحل أزمة الكهرباء مشاعر كبيرة، ولا أتحدث عن سياسة لكني أتحدث عن مشاعر الحب من منطلق وطني وشعبي، هذا الاهتمام يؤثر فينا ومفاد الرسالة، هذه الرسائل عندما تصل إلينا من خارج لبنان من الاشقاء تعني أنكم ليسوا بمفردكم ونحن معكم وسنخرجكم من كبوتكم .. تأثيرها كبير على مشاعرنا حيث أن التضامن العربي مهم ونحن نعتبر أنفسنا جزء لايتجزأ من  الوطن العربي نحن نتعرض   في لبنان لازمة هي الاولى  منذ 75   لمحاولة قتلنا وغبادتنا معنوياً   وتحملنا كثيراً لنرى لبنان سيد ومستقل ".
 
وقالت: " جئت من لبنان وهي أرض خصبة للمشاعر الجياشية وقلبي  لم يستطع وقتها تحمل هذه المشاعر في تلك اللحظة بصعودي على المسرح وماعرفش  ماذا حدث ؟   لحظة إنفعال كما أسميها والموسيقيين معي حاوطوني ولخمس دقائق حتى أفقت وعدت المسرح وقمت وهي المرة الاولى التي أتعرض لها".
 
أكملت: " نحن في لبنان بقوة الله  قد نتعرض لرياح وعواصف لكن ولمرة عبر ماعشت من عمري أو في تاريخ لبنان كسرتنا الريح، وبشكر الله على هذه النعمة  وهذا ماحدث لي في المسرح أيضاً ركبتي لم تتعرض للثني دار بي المسرح ودرت للحظة قبل أن يحاوطني زملائي لخمس دقائق حتى عودة صعودي للمسرح". 
وحول مشاعرها قالت: " لاأعرف ماحدث، قلبي  لم يستطع تحمل هذه المشاعر المتناقضه  بين  الحب الذي لاقيته بالاردن وبين الالام في لبنان أريد أن اقدم الكثير للبنان وبلادي التي سرقت منا".
 
وقالت: "اهتمام الشعب الاردني بي فاق النوقعات وبعد عودتي للمسرح حسيت أني بين أهلي وبيتي  وناس" .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة