شهيد لقمة العيش محمد عرفة.. أقدم مستثمرى "توشكى" منذ 25 عاما وقتله مجهولون بأسوان.. شقيقه: 4 ملثمين اقتحموا مزرعته وخطفوه.. تلقينا اتصالا من مجهول بمكان جثته.. والأهالى يشيعون الجثمان فى جنازة مهيبة.. فيديو

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 01:30 م
شهيد لقمة العيش محمد عرفة.. أقدم مستثمرى "توشكى" منذ 25 عاما وقتله مجهولون بأسوان.. شقيقه: 4 ملثمين اقتحموا مزرعته وخطفوه.. تلقينا اتصالا من مجهول بمكان جثته.. والأهالى يشيعون الجثمان فى جنازة مهيبة.. فيديو
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ 25 عاما فكر "محمد" وكان وقتها فى الثلاثين من عمره فى الذهاب إلى منطقة توشكى أقصى جنوب مصر لاستصلاح أراضى صحراوية هناك وتعتبر الصحراء.




االاف-في-تشييع-الجثمان

وعلى مدار 25 عاما ويستصلح محمد وشقيقه رضا فى المزارع التى قاموا باستصلاحها بمنطقة توشكى موفرين العديد من فرص العمل للشباب من محافظات الصعيد وبعض محافظات الوجه البحرى .

اداء-صلاة-الجنازة

لم يكن محمد يتخيل أن تكون نهايته داخل المنطقة التى قام بتعميرها منذ 25 عاما بعدما قام مجهولون باختطافه وقتله.

وشهدت قرية سوق الثلاثاء "الربع"، التابعة لمركز بلطيم، بمحافظة كفر الشيخ حالة من الحزن الشديد بعد وفاة محمد عرفة مندور القمرى، 52 سنة الذى تم اختطافه وقتله بمنطقة توشكى بأسوان من قبل عدد من الأشخاص مقيمين بمركز ساقلتة بمحافظة سوهاج، وطالب المشيعون بالقصاص من القاتل.

والتقى اليوم السابع أسرة محمد عرفه شهيد لقمة العيش، الذى تم اختطافه وقتله على يد مجهولين بأسوان.

وقال رضا شقيق المتوفى، إن الحاج محمد 52 سنة قام بالسفر إلى محافظة أسوان، لاستصلاح الأراضى بتوشكى منذ عدة سنوات، وجميعهم مسالمون منذ أكثر من 25 سنة بمنطقة توشكى وأبو سنبل بمحافظة أسوان ويستثمرون وعلى علاقة طيبة بينهم وبين جيرانهم.

وأضاف رضا أنه فى ليلة الجريمة وفوجئ أثناء نومه هو وشقيقه محمد بسيارة يستقلها 4 أفراد ملثمين يقومون بالتعدى علينا واصابونى فى راسى وقاموا باختطاف شقيقة محمد داخل السيارة، مشيرا إلى أنه حاول اللحاق بهم إلا أنهم فرو هاربين وقاموا بإبلاغ الشرطة.

واضاف رضا أنه تم التعرف على أحد المتهمين وهو كان يمتلك مزرعة قرية منا مشيرا إلى أن هذا المتهم كان على هاتف مع أحد العائلات من كفر الشيخ وليس معنا مؤكدا أن المتهم هدد قبل ذلك بعمل مشكلة فى حال عدم العثور على الشخص الذى نشب معه مشكلة.

واضاف رضا أنه بعد مرور يومين تلقيت اتصالا هاتفيا من مجهول يخبرنى بوجود جثة شقيقى فى الصحراء مشيرا إلى أنه قام بأخذ احد الافراد كدليل وتم العثور على جثة شقيقى.

وقال رضا عرفة، شقيق محمد عرفة ضحية الغدر، تربطنا بالصعيد علاقات وطيدة ولم نكن نتوقع أن يتم الهجوم علينا فى الساعة الثالثة فجرا من مجهولين وخارجين على القانون، مشهرين أسلحه نارية، وتم التعدى عليهم بأسلحة بيضاء، وقام أحدهم بضربه على رأسه فأفقده الوعي، وعندما عاد اوعيه اكتشف اختطاف شقيقه محمد، وحاول اللحاق به ولكن إطلاق الأعيرة النارية منهم جعله لا يستطيع اللحاق بهم.

الالاف-اثاء-تشييع-الجنازة

وأضاف رضا عرفه، عرفنا من خلال التواصل أنه تم قتله واللقاء جثمانه بأحد المناطق هناك، مطالبا بالقصاص من القتلة، مؤكدا أنهم يعملون فى اسوان ومنطقة توشكى منذ 25 سنة، وكانوا يعيشون فى أمن وامان ينتجون ويستثمرون هناك، ولا توجد علاقة بينهم وبين المتهمين الا خلاف بين أحدهم وبين أحد من أهالى كفر الشيخ فأراد الانتقام منه فى ثورة اى شخص بكفر الشيخ، خاصة أنهم رفضوا الانصياع للمتهمين فى محاولة الايقاع بمن اختلف معه من كفر الشيخ.

واكد رضا عرفه، ان شقيقه كان طيب القلب مسالم يحرص على صلاته لم يحدث خلاف بينه وبين اى شخص ،وما حدث ما الا عملية غدر،مشيرا أن الجهات الأمنية بأسوان بدء من مدير الأمن ورئيس المباحث كانوا على تواصل معنا وكل ما نريده إلقاء القبض على المتهمين، نريد القصاص ورفضا تلقى العزاء، لحين القصاص العادل من خلال تطبيق القانون.

الالاف-من-السيدات-والرجال

وقال المهندس سيد عبداللطيف حتاتة ابن عمه المتوفى، إن ابن عمته مثله مثل بقية أهالى البرلس توجه مع أشقائه الاثنين، لاستصلاح الأراضى بتوشكى منذ عدة سنوات، وجميعهم مسالمون منذ أكثر من 25 سنة بمنطقة توشكى وأبو سنبل بمحافظة أسوان ويستثمرون وعلى علاقة طيبة بينهم وبين جيرانهم، مؤكداً أن ما حدث من جريمة خارج المنطق والعقل.

الحضور-نت-أهالي-المجني-عليه

وأضاف حتاتة، حدث خلاف بين أحد أفراد عائلة هنا بالبرلس وأحد الأشخاص من مركز ساقلته بمحافظة سوهاج، وبدلاً من اتخاذ موقف منه، أراد ذلك الرجل السوهاجى محاولة الانتقام من أى شخص من كفر الشيخ، وتوجه محمد عرفه وشقيقيه لأرضهم بتوشكى للاستعداد للزراعة الشتوية، وبرغم أن محمد عرفه لا علاقة بينه وبين ما حدث بين الشخصين المختلفين، إلا أنه فوجئ وشقيقيه إسماعيل بمجموعة يهجمون عليهم فى أرضهم بأبو سنبل، وتم أخذ محمد عرفة بالقوة تحت تهديد الأسلحة النارية، كرهينة حتى يجبره شقيقى محمد عرفة على تسليم الشخص الذى من البرلس، والذى حدث معه خلاف مع الرجل السوهاجي، وأثناء عملية الاختطاف والمقاومة كُشف عن وجه أحد الملثمين وتبين أنه الرجل السوهاجي.

وقال حتاتة، بعد يوم من اختطافه بعد عمليات البحث والاتصال مع الخاطف أكد أنه تركه مصابا بعد توقيعه على شيكات، ونظرا لرفض محمد عرفة التوقيع على شيكات تم تعذيبه وقتله، ومن خلال استخدام تتبع الأثر بالمنطقة التى أرشد عنها القاتل خلال اتصاله الهاتفى بـ"عمدة السبوعة"، تم العثور على محمد عرفة مقتولا، وتم تحرير محضر بالواقعة.

اهالب-المجتي-عليه-محمد-عرفه

وأكد حتاتة، أن أبناء عمته من المسالمين، ولا يضرمون الشر للآخرين، ورفضوا الاتفاق مع القاتل فى مكيدة للإيقاع بالشخص الذى يريده السوهاجي، وكان جزاء ذلك الخطف والقتل، مطالبا بإلقاء القبض على القاتل، والقاص من الخاطفين.

وكان الآلاف من أهالى قرية سوق الثلاثاء "الربع"، التابعة لمركز بلطيم، والقرى المجاورة شيعوا امس جثمان شهيد لقمة العيش محمد عرفه مندور القمري، 52 سنة الذى تم اختطافه وقتله بمنطقة توشكى بأسوان من قبل عدد من الأشخاص مقيمين بمركز ساقلتة بمحافظة سوهاج، وطالب المشيعون بالقصاص من القاتل.

تشييع-جثمان-محمد-عرفة-بقرية-الربع

تلقى اللواء هشام سليم مدير أمن أسوان إخطارا من مأمور قسم أبو سنبل يفيد بتلقى بلاغ من رضا عرفة يتهم فيه أحد الأشخاص و3 آخرين بالهجوم عليه وشقيقيه بأسلحة بيضاء وسلاح ناري وأصابوهم بعدد من الإصابات، وخطفوا شقيقه محمد عرفة عنوة، وتم التعرف على أحدهم عندما كشف عن وجهه أثناء مقاومته شقيقه محمد عرفة له وكان مثلما، وتم العثور على شقيقه مقتولا، تحرر المحضر رقم 463 إداري مركز شرطة أبو سنبل، وتمكنت مباحث أبو سنبل من إلقاء القبض على 3 من المتهمين.
 


جانب-من-الجنازة
جانب-من-الجنازة


جانب-من-الحضور-من-أهالي-قرية-الربع-بالبرلس
جانب-من-الحضور-من-أهالي-قرية-الربع-بالبرلس


جانب-من-المقابر_1
جانب-من-المقابر_1


حانب-من-اهالي-المجني-عليه-محمد-عرفه
حانب-من-اهالي-المجني-عليه-محمد-عرفه


رضا-شقيق-المجني-عليه-وسيد-حتاته-نجل-عمته
رضا-شقيق-المجني-عليه-وسيد-حتاته-نجل-عمته


عقب-صلاة-الجنازة
عقب-صلاة-الجنازة


مقابر-قرية-الربع
مقابر-قرية-الربع










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة