جامعة المنوفية تنجح فى إنقاذ حياة مريض تعرض لانفجار الشريان الأورطى

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 01:01 م
جامعة المنوفية تنجح فى إنقاذ حياة مريض تعرض لانفجار الشريان الأورطى الفريق الطبي
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق طبي من جراحى القلب برئاسة الدكتور رفيق سليمان، أستاذ ورئيس قسم جراحة القلب والصدر بمستشفيات جامعة المنوفية، في إنقاذ حياة مريض  تعرض لانفجار الشريان الأورطى الصاعد.

وأشار الدكتور رفيق سليمان رئيس قسم جراحة القلب والصدر بمستشفيات جامعة المنوفية ورئيس الفريق الجراحى ، إلى أن المريض حضر إلى طوارئ المستشفيات الجامعية بشكوى من الم شديد بالصدر، و بعد عمل فحص الإيكو على القلب تبين وجود إنشطار بالشريان الأورطى.

كما أظهرت الاشعة المقطعية انشطار بالشريان الأورطى الصاعد و المستعرض ممتدا الى كل شرايين الرقبة و شرايين الامعاء والكلى اليسرى  وشرايين الساقيين و هى من الحالات شديدة الخطورة.

تم دخول المريض إلى العمليات بصورة طارئة لإنقاذ حياته حيث تم تغيير جذع الشريان الأورطى والصمام الأورطى وتغيير الشريان الأورطى الصاعد و المستعرض وإعادة سريان الدم فى المسار الطبيعى و المريض الآن بحالة جيدة و يخضع للعلاج و المتابعة.

ومن جانبه توجه الدكتور محمود قورة، عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بالشكر إلى الفريق الجراحى والفريق الطبى المعاون مؤكدا على أن مستشفيات جامعة المنوفية تمتلك من الكوادر البشرية المؤهلة للتعامل مع مثل هذه الحالات شديدة الخطورة التى تحتاج إلى إمكانيات عالية ذات مهارة متقدمة.

وأشار الدكتور محمد الصاوى المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية بأن الفريق برئاسة الدكتور رفيق سليمان ضم كل من الدكتور محمد مصيلحي، و الدكتور محمد بقوش، و الدكتور احمد عبد البديع، و الدكتور محمد خيري، و الدكتور سعيد اسامة، و الدكتور اسامة عبد العاطي،  كما ضم فريق التخدير كل من الدكتور محمد السيد، و الدكتورة شفاء علي، و الدكتور محمد ابو العلا، بمعاونة تمريض عمليات جراحة القلب المفتوح ايمان محمد، فاطمة محمد، أحمد علي، رمضان عبد الفتاح رحمة ابراهيم.

IMG-20210924-WA0099
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة