أكرم القصاص - علا الشافعي

اصطياد تمساح طوله 5 أمتار ووزنه 700 كيلو وتسليمه للمتخصصين فى ماليزيا

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 11:41 م
اصطياد تمساح طوله 5 أمتار ووزنه 700 كيلو وتسليمه للمتخصصين فى ماليزيا صورة من اصطياد التمساح
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت قوة الدفاع المدني الماليزية من صيد تمساحا ضخماً يبلغ طوله 5 أمتار، ويزن ما يقدر بنحو 700 كيلو جرام، في منطقة بابار في الجزء الماليزي من جزيرة بورنيو، اليوم الثلاثاء، بعد أن أوقع به صيادون وفريق من الدفاع المدني شرقي البلاد، وتم تسليم التمساح لمسئولي الحياة البرية في ماليزيا.

وأشارت تقديرات المسئولين المحليين في ماليزيا إلى أن هناك ما يُراوح بين 10 آلاف و13 ألفاً من تماسيح مصبات الأنهار أو المياه المالحة، وهي أكبر زواحف في العالم وآكلة للبشر، على مقربة خطيرة من قرى الصيد بطول الأنهار والخلجان في ولايتي صباح وساراواك الماليزيتين، في بورنيو.

صورة من اصطياد التمساح
صورة من اصطياد التمساح

 

وبرزت المخاطر التي تشكلها هذه الحيوانات المفترسة بسبب الفيضانات المتكررة، حيث تم انتشال جثة رجل عمره 30 عاماً من نهر في ساراواك في مايو بعد أن هاجمه تمساح.

وقال ريتشارد ليمبانج، أحد السكان المحليين إن القرويين رأوا التمساح مرة أخرى مساء أمس واتصلوا بقوات الدفاع المدني، والزاحف العملاق تم أسره على بعد حوالي 100 متر من المكان الذي شوهد فيه آخر مرة.

وفي اللحظة التي وصل فيها رجال قوة الدفاع المدني ، بدأ السكان أيضًا بالتجمع، مصطحبين معهم أشياء مثل الحبال لاصطياد الحيوان، ثم تم إحضار التمساح إلى قسم الحياة البرية ووجد التفتيش أن الزاحف يبلغ طوله حوالي 5 أمتار وقريبًا من 700 كجم.

وتعد هذه ثانى عملية أسر لتمساح عملاق فى صباح هذا العام. وفي يونيو الماضي، اكتشف قرويون في قرية مائية بالقرب من بولاو جايا تمساحًا بطول 4 أمتار يسبح في البحر بالقرب من منطقتهم وتمكنوا من الإمساك بالحيوان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة