أكرم القصاص - علا الشافعي

8 وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر.. بذور الكتان والبيض الأبرز

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 02:00 ص
8 وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر.. بذور الكتان والبيض الأبرز تساقط الشعر
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه النساء في فترات متفرقة من عمرها من مشكلة تساقط الشعر، سواء كان ذلك بسبب نقص الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، أو التقلبات الهرمونية، أو اتباع عادات غير صحية تؤثر سلبا على قوة الشعر، وهو ما يدفع المرأة لإنفاق الكثير من الأموال للعثور على مستحضر مناسب لمنع التساقط لكن في أغلب الأحوال يكون ذلك بلا فائدة، وهو ما يتطلب الاتجاه نحو الطبيعة من خلال وصفات طبيعية مفيدة وغير مكلفة.

وفي هذا التقرير نقدم وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر وجعله في مظهر صحي، وفقا لتقرير منشور على موقع e times.

وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر

وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر (2)
 فتاة تعاني من تساقط الشعر

ماسك الموز

اهرسي موزة ناضجة وضيفي 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند و2 ملاعق كبيرة من العسل، اصنعي معجونًا ناعمًا وضعيه على شعرك، غطي شعرك بقبعة الاستحمام واغسليه بعد 30 دقيقة.

 

ماسك البيض

اخلطي 3 من صفار البيض مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وضعي القناع على خصلات شعرك، اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف.

وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر (1)
تساقط الشعر

 

ماسك الصبار

استخرجي جل الصبار من أوراق الصبار، وزعيه باستخدام مشط واسع الأسنان، واتركيه لمدة 20-25 دقيقة قبل غسله.

 

ماسك الأفوكادو والموز

الأفوكادو غني بفيتامين E الذي يحمي شعرك من التقصف، اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة متوسطة الحجم وموزة صغيرة ناضجة، ضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ودلكي الخليط برفق على شعرك. بعد 30 دقيقة، اشطفيه بالماء النظيف والشامبو الخفيف.

ماسك بذور الكتان

بذور الكتان غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تعزز كثافة الشعر، انقعي نصف كوب من بذور الكتان في الماء طوال الليل وفي الصباح ضيفي المزيد من الماء، واتركيه حتى يغلي، بعدها اعصري نصف ليمونه وارفعيه من على النار اتركيه يبرد وضعي هذا الماسك على شعرك.

 

ماسك جوز الهند

اخلطي زيت جوز الهند مع زيت اللوز وزيت الأرجان وملعقة كبيرة من الزبادي، ضعي هذا القناع طوال الليل واغسليه في اليوم التالي.

 

وصفات طبيعية لمنع تساقط الشعر (3)
شعر صحي

 

ماسك الزبادي لمنع تساقط الشعر 

اخلطي كوبًا من الزبادي مع ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من العسل، ضعي المزيج من الجذور إلى أطراف الشعر، احتفظي به لمدة 20 دقيقة قبل غسلها.

 

ماسك المايونيز

بللي شعرك وضعي كوبًا واحدًا من المايونيز من فروة رأسك حتى الأطراف، قومي بتدليكه جيدًا، غطي شعرك بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفيه جيدًا واغسله بالشامبو كالمعتاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة