أكرم القصاص

لميس الحديدي عن الطلاق الشفهي: كلمة خربت بيوت

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 10:57 م
لميس الحديدي عن الطلاق الشفهي: كلمة خربت بيوت لميس الحديدى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت الاعلامية لميس الحديدي حادثة وفاة للداعية هاني الشحات إمام مسجد الأرقم بمدينة نصر، بالمؤسفة، قائلة: "حادثة مروعة لم يتخيل أحد أن تحدث مثل هذه الحوادث المروعة في شارع مزدحم في مدينة نصر".

وقالت لميس الحديدى خلال برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على قناة " ON": " فكرة الدوران للخلف في هذه المنطقة  قد يكون من الممكن الإصلاح، بالإضافة لفكرة السير ضد الاتجاه.. رحم الله الشيخ الراحل.  "

وتابعت: "طبعاً القضية الرئيسية هنا تتعلق بسيارات النقل اللي ماشية في شارع في مدينة نصر بسرعة مرعبة، لابد من التوقف أمام تلك القصة ومشاكلها، وجاءت البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغاً بحادث تصادم مروع بين سيارة ملاكي وسيارة نقل لقي فيها شخص مصرعه، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث وتبين أن الجثة للداعية هاني الشحات إمام مسجد الأرقم بمدينة نصر.

كما وصفت الإعلامية لميس الحديدي  أزمة " الطلاق الشفوي " بالكلمة التي تتسبب في خراب البيوت والتي تدفع الضحايا من النساء للبحث عن حقوقهن، قائلة: "كلمة بتخرب البيوت، كلمة بسيطة تخرب بيت وتخلي الست تلف حوالين نفسها تدور على ورقة تاخد بيها حقها".

واستطردت: هذه القضية تحدث عنها رئيس الدولة نفسه الرئيس السيسي وهي أزمة توثيق الطلاق وكيف  يكون بوسعنا الموازنة بين استخدام صحيح لنصوص الدين وبين استخدامها كمعول للهروب من الواجبات".

وتابعت: "ربما يأتي يوماً ويحدث أن يتم علاج مشكلة الطلاق الشفوي كما ذكر الرئيس، وقال أنه من حق الدولة توثيق الطلاق ضمن قانون الاحوال الشخصية  ونتمنى من النواب أن يضمن  ذلك ماينفعش الست تدور على ورقة وتفضل كعب داير عشان بس تقدر تاخد نفقتها ونفقة اولادها ".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة