أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا فرانسيس يكشف أسرار الزيارات السرية خارج أسوار الفاتيكان.. اعرف التفاصيل

الخميس، 02 سبتمبر 2021 10:39 ص
البابا فرانسيس يكشف أسرار الزيارات السرية خارج أسوار الفاتيكان.. اعرف التفاصيل بابا الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استذكر البابا فرانسيس  المناسبات الثلاث التي غادر فيها الفاتيكان دون سابق إنذار، فى زيارات سرية، على الرغم من أن ذلك أصبح معروفًا فيما بعد، وذلك فى مقابلة أجرتها معه إذاعة "كوبى" الإسبانية.

في المقابلة التي أجراها البابا فرانسيس مع إذاعة كوبى ، سأله الصحفي كارلوس هيريرا عما إذا كان "قد قام بأي مغامرات لم يكن أحد يعرف عنها حتى الآن"، وبهذا المعنى ، أكد البابا فرانسيس أنه "يحب السير في الشارع" وأن يكون قادرًا على المشي "من أبرشية إلى أخرى" وشرح المرات الثلاث التي غادر فيها الفاتيكان دون سابق إنذار.

وقال البابا عن الثلاث مرات التى خرج فيهم من الفاتيكان فى زيارات سرية "أنها منازل العائلات التي ذهبت لزيارتها ، والتي أتذكرها ، هي ثلاثة: دير تيريزياناس حيث أردت زيارة الأستاذة مارا ، التي تبلغ الآن 90 عامًا ، وهي امرأة رائعة درّست في جامعة لا سابينزا و قام بالتدريس أيضا ، وأردت الذهاب والاحتفال بالقداس من أجلها ".

وأضاف بابا الفاتيكان "والمرة الثانى، خرجت لأقدم التعازي  إلى أعز أصدقائي ، وهو صحفي إيطالي ، في منزله، والمرة الثالثة عندمت زرت  منزل إيديث بروك ، السيدة البالغة من العمر 90 عامًا الآن ، والتي كانت في معسكر الاعتقال.

وقال البابا فرانسيس "هم المرات الثلاثة التى خرجت دون علم أحد ، ثم أصبح الأمر معروفا".

وكان البابا نفى التقارير التى نشرتها صحف إيطالية، الأسبوع الماضى،التى  تتحدث عن استقالته بعد العملية الجراحية التي أجراها في أمعائه الفترة الماضية، وقال البابا فرانسيس للإذاعة الاسبانية:"لا أعرف من أين حصلوا منذ الأسبوع الماضي أنني سأستقيل ... لم يخطر ببالي حتى".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة