بابا الفاتيكان يتساءل: كيف تسمح بعض الحكومات بإنتاج مواد إباحية للأطفال؟

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 01:28 م
بابا الفاتيكان يتساءل: كيف تسمح بعض الحكومات بإنتاج مواد إباحية للأطفال؟ بابا الفاتيكان
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، لإذاعة "كوبى" الإسبانية اليوم الأربعاء، "أتساءل لماذا تسمح بعض الحكومات بإنتاج المواد الإباحية للأطفال؟".

وفيما يتعلق بالاعتداء الجنسى على الأطفال، قال بابا الفاتيكان: "أولاً، أود أن أحيي أحد الرجال، وهو الكاردينال أومالي الذي امتلك الشجاعة لمبادرات كثيرة، وقد فعل كثيراً إلى جانب آخرين، في مجال مكافحة الاعتداء الجنسي على الأطفال. أعتقد أنه يعمل بشكل جيد ويحرز تقدماً في كل مرة. إنها مشكلة عالمية وخطيرة".

وعلى صعيد البيئة، استذكر البابا اليوم العالمي للصلاة من أجل العناية بالخليقة، قائلا: "مع البطريرك المسكوني برثلماوس ورئيس أساقفة كانتربري ويلبي، أعددنا رسالة بهذا الشأن ستصدر في الايام القادمة"، موضحا أنه "إلى جانب الإخوة والأخوات من مختلف الطوائف المسيحية، نصلى ونعمل من أجل بيتنا المشترك في هذه الأوقات التي تشهد أزمة عالمية خطيرة".

في سياق آخر، أجاب البابا الذي أدان النزعة السيادية مسبقاً، على سؤال حول التصدعات والانقسامات في إسبانيا، بالقول: "حسنًا، كل هذه الظواهر جزء من التاريخ الأوروبى، أنتم الإسبان لديكم تحدى هذا السؤال: هل تصالحتم مع تاريخكم في القرن الماضي بشكل خاص".

وخلص فرانسيس إلى القول، إنها "مهمة عظيمة، يجب أن نبتعد عن الأيديولوجيات، فكرة الوحدة الوطنية العادلة تمر عبر المصالحة"، لذا "عليكم أن تصنعوا التاريخ كأصدقاء وأخوة لا كأعداء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة