افتتاح مهرجان فينيسيا وسط حضور هوليوودى.. الدورة 78 تمنح أفلاما قبلة الحياة بعد عام ونصف من كورونا.. روبيرتو بينينى يحصد جائزة الأسد الذهبى.. 21 فيلما يتنافسون على رأسهم فيلم الافتتاح للنجمة بينيلوبى كروز.. صور

الخميس، 02 سبتمبر 2021 12:27 ص
افتتاح مهرجان فينيسيا وسط حضور هوليوودى.. الدورة 78 تمنح أفلاما قبلة الحياة بعد عام ونصف من كورونا.. روبيرتو بينينى يحصد جائزة الأسد الذهبى.. 21 فيلما يتنافسون على رأسهم فيلم الافتتاح للنجمة بينيلوبى كروز.. صور روبيرتو بينينى
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق مهرجان فينيسيا السينمائى ويعود فى دورته الجديدة التي تحمل رقم 78 بعد جائحة كورونا مرصعاً بنجوم هوليوود، الذين عزف معظمهم عن المشاركة فى العام الماضى بسبب جائحة كوفيد 19، فى وقت يتطلع قطاع السينما للخروج من الأزمة.

 

20399751771630518441
 

وكانت النجمة العالمية  بينيلوبى كروز وصلت إلى السجادة الحمراء للمهرجان الذي أقيم حفل افتتاح فعالياته مساء الأربعاء، ويستمر حتى 11 سبتمبر المقبل.

وتحدثت بينيلوبي كروز عن علاقتها بالمخرج بيدرو ألمودوفار التي استمرت حوالي 24 عاما، وقالت إنها وقعت في حبه لأول مرة وهي في عمر 16 عاما، حينما شاهدت فيلمه Tie Me Up! Tie Me Down! عام 1989.

وقدمت بينيلوبي كروز 7 أفلام مع المخرج بيدرو ألمودوفار، وقالت إنها تتوقع منه دائما أن يجد لها مكانا في أفلامه بعد الانتهاء من كتابة السيناريو الخاص بها، ووصفته بأنه شخص تحترمه كثيرا وتشعر أثناء العمل معه بأنها الفتاة الأكثر حظا في العالم.

وعبر بيدرو ألمودوفار الذي يبلغ من العمر 71 عاما عن إعجابه الشديد بـ بينيلوبي كروز الممثلة التي تفهم ما يرغب وتقدم أمام الكاميرا كل ما يطلبه منها.

ولاقى مخرج الفيلم الإسبانى الكبير بيدرو ألمودوراف حفاوة كبيرة وحرص على حضور فيلمه الافتتاحى بعد أن اعترض موقع إنستجرام على ملصق فيلمه "أمهات موازيات" ورفضت نشره.

WhatsApp Image 2021-09-01 at 10.40.09 PM
 

 

11060960581630520438
 

 

1349544
 

 

1349540
 

 

1349530
 

 

1349535
 

 

WhatsApp Image 2021-09-01 at 8.09.09 PM
 

ومنح مهرجان فينيسيا السينمائى فى حفل افتتاح دورته الـ 78 النجم الإيطالى روبيرتو بينينى جائزة "الأسد الذهبي". وأعرب روبيرتو بينيني خلال كلمته عن سعادته قائلا: "أشعر الآن بإحساس هائل بالحب والامتنان تجاهكم جميعًا"، وتابع ساخرا: "لقد استحققت قطة صغيرة، لكن الأسد الذهبى لإنجاز مدى الحياة، هنا فى البندقية، هو أفضل جائزة يمكن أن أتمناها". وحرص روبيرتو بينينى على إهداء جائزة الأسد الذهبى لزوجته نيكوليتا براشى فى افتتاح مهرجان فينيسيا.

وشهدت مراسم افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى حضور كوكبة من نجوم ونجمات السينما العالمية مع تواجد متميز لنجمات هوليوود وفى مقدمتهن هيلين ميرين، تيلور هاكفورد، داكوتا جونسون، الإيطالية سيرينا روسي، العارضة بيانكا بولتي، كريستين دانسيت، روسى دى بالما، بينيلوب كروز، ومدير الدورة الـ78 للمهرجان البرتو باربيرا وزوجته جوليا روزماريني.

ويأمل منظمو المهرجان أن تساهم الإجراءات الوقائية المشددة فى نجاح فعالياته على مدى 11 يوماً دون متاعب، وتفتح دور العرض أبوابها بنصف طاقتها الاستيعابية، فضلاً عن إضافة جدار لحجب البساط الأحمر عن الحشود التى تجمعت أملاً فى الحصول على توقيع من نجوم السينما أمام مقر المهرجان الرئيسي.وألزم المهرجان المشاركين والحضور بحيازة بطاقة مرور صحية أو تقديم فحص سلبى يثبت الخلو من فيروس كورونا.

وقال مدير المهرجان ألبرتو باربيرا قبيل مراسم الافتتاح: "الجميع متحمسون للعودة، لإعادة الفتح، للانطلاق من جديد، لعرض الأفلام، التى ظلت على الأرفف لعام ونصف العام، بل ربما عامين".

وأضاف أن الكثير من النجوم والمشاهير يحضرون مهرجان العام الحالي، وإن لن يتسنى للمعجبين الاقتراب منهم بسبب الإجراءات الوقائية.

وافتتح المخرج الإسبانى بيدرو ألمودوفار مهرجان فينيسيا السينمائى ضمن فعاليات نسخته الـ 78، أحد أقدم مهرجانات السينما فى العالم، بعرض فيلم "Parallel Mothers" أو "أمهات متوازيات" الذى تجسد فيه الممثلة الحائزة جائزة أوسكار بينيلوبى كروز دور أم عازبة تنتظر مع واحدة أخرى وضع طفليهما فى المستشفى نفسه. ومن بين الأفلام الأخرى التى تنافس على جائزة الأسد الذهبى لأفضل فيلم "The Power of the Dog" لجين كامبيون ومن بطولة بيندكت كمبرباتش وإليزابيث موس وكريستين دنست، وفيلم «Spencer» الذى تجسد فيه كريستين ستيوارت شخصية الأميرة ديانا، ضمن قائمة تضم 20 فيلماً آخر تتنافس على جائزة الأسد الذهبى لأحسن فيلم.

كما سيعرض فيلم للممثلة ماغى جيلينهال فى أول تجاربها فى الإخراج يحمل عنوان "The Lost Daughter" أو الأبنة الضائعة، كما سيعرض عدة أفلام من إنتاج هوليوود خارج المنافسة، ومن بينها  "Halloween kills" للممثلة جيمى لى كورتس، و"The Last Doll" للمخرج ديلى سكوت ومن بطولة مات ديمون وادم درايفر.

وستمنح لجنة دولية يترأسها المخرج الكورى الجنوبى بونغ جون هو، مخرج فيلم "Parasite" الحائز جائزة أوسكار، الجوائز الأساسية للمهرجان هذا العام فى 11 سبتمبر الجاري.

وشهدت مراسم الافتتاح حضور لجنة تحكيم المهرجان وفى مقدمتهم الكساندر ناناو، كلوى زهاو، سينثيا إريفو، فيرجينى ريفا، سافيريو كوستانزو، وسارة جادون، مدير المهرجان البرتو باربيرا، مخرج فيلم باراسايت الكورى الجنوبى بونغ جون هو.

ويتنافس 21 فيلماً على الأسد الذهبى تبدو وكأنها تمثل كل أطياف السينما مبشرة بموسم سينمائى عالمى متميز، فى عُرس للسينما يمتد بين 1 إلى 11 سبتمبر.

يذكر أن مهرجان فينيسيا السينمائى أو البندقية يعتبر أقدم مهرجان فى العالم، كما يعد محطة تمهيدية لجوائز الأوسكار العالمية، إذ يفتخر بتاريخ طويل على مدى 78 دورة شارك فيها أساطير السينما، ومن الأفلام التى شاركت بالمهرجان وحصدت الأوسكار فيلم "Joker" الذى فاز بجائزتى أوسكار بعد 5 أشهر من تتويجه بالأسد الذهبى عام 2019، فيما حصل فيلم "Nomadland" على أوسكارَ أفضل فيلم وأفضل مخرج فى هوليوود بعد فوزه فى البندقية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة