فوز تاريخى فى الديربيات وسيلفا بأبرز أرقام انتصار تشيلسي على توتنهام

الأحد، 19 سبتمبر 2021 08:53 م
فوز تاريخى فى الديربيات وسيلفا بأبرز أرقام انتصار تشيلسي على توتنهام توتنهام ضد تشيلسي
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق تشيلسي العديد من الأرقام المميزة، بعد الفوز الثمين على مضيفه توتنهام هوتسبير، بنتيجة 3-0، فى المباراة التى جمعت الفريقين، في ديربي لندن، على ملعب "توتنهام" فى قمة منافسات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2021-2022.

- لأول مرة في تاريخه، يحقق تشيلسي الفوز في 6 ديربيات متتالية خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

- تياجو سيلفا (36 عاما و362 يوما)، بات ثاني أكبر لاعب يسجل بقميص تشلسي في البريميرليج، بعد الإيفواري ديديه دروجبا (37 عاما و42 يوما) عام 2015 ضد ليستر سيتي.

- أكبر اللاعبين عمراً الذين سجلوا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ، تياجو سيلفا ضد توتنهام (36 عاماً 362 يوماً) - كريستيانو رونالدو ضد وست هام - (36 عاماً 226 يوماً).

- تشيلسي فاز في جميع مبارياته الثلاث ضد توتنهام على ملعبه الجديد في الدوري الإنجليزي.

لأول مره منذ موسم 2015 - 2016، لم يسجل هاري كين أي هدف في الأربع جولات الأولى بالدوري الإنجليزي.

- نجولو كانتي سجل هدفه الأول في 49 مباراة بالدوري الممتاز، منذ أن سجل ضد مانشستر سيتي في نوفمبر 2019، ثلاثة من أهدافه الأربعة الأخيرة في البطولة جاءت من خارج منطقة الجزاء.

- من بين الأهداف الـ11 التي ساهم بها ماتيو كوفاسيتش في مسيرته في الدوري الممتاز، 4 جاءت في 5 مباريات في 2021/22 (سجل 1 وصنع 3).

- ماركوس ألونسو اشترك بثلاثة أهداف في مبارياته الأربعة الأخيرة ضد توتنهام في الدوري الممتاز (سجل 1 وصنع 2).

- حافظ تشيلسي على نظافة شباكه (15 مباراة) أكثر مما استقبلته شباكه (14 مباراة) في الدوري الإنجليزي تحت قيادة توماس توخيل.

توتنهام ضد تشيلسي
 

تمكن المدافع البرازيلي تياجو سيلفا من تسجيل هدف تشيلسي الأول في الدقيقة 49 من ضربة رأس رائعة، قبل أن يسجل كانتي الهدف الثاني من تسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء، غيرت اتجاهها في أحد لاعبي توتنهام لتستقر في مرمى الحارس هوجو لوريس.

وامتلك تشيلسي زمام الأمور تماما بعد الهدف الثاني، وأضاع لاعبوه العديد من الفرص السانحة لزيادة غلة الأهداف، حتى سجل الألماني توني روديجر الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من اللقاء.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد تشيلسي إلى 13 نقطة، ويحتل صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بالمشاركة مع ليفربول، فيما توقف رصيد توتنهام عند 9 نقاط في المركز السابع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة