أكرم القصاص - علا الشافعي

دي خيا.. بطل موقعة وست هام ومانشستر يتصدى لركلة جزاء بعد خمس سنوات

الأحد، 19 سبتمبر 2021 11:49 م
دي خيا.. بطل موقعة وست هام ومانشستر يتصدى لركلة جزاء بعد خمس سنوات دى خيا - حارس مانشستر يونايتد
إفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كان الحارس الإسباني دافيد دي خيا بطل موقعة وست هام يونايتد ومانشستر يونايتد التي احتضنها اليوم الأحد ملعب (لندن الأولمبي) ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمير ليج" وانتهت بانتصار "الشياطين الحمر" بهدفين لهدف.

وتقدم سعيد بن رحمة لأصحاب الأرض، ولكن كريسيتانو رونالدو عادل الكفة ليونايتد. وفي (ق90) سجل جيسي لينجارد هدف يونايتد الثاني.

وفي الرمق الأخير من المباراة احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح وست هام بعد تدخل تقنية الفيديو التحكيمية (الفار) للتحقق من ارتطام الكرة بيد لوك شو، ولكن دي خيا تصدى لها ببراعة ليحقق ثلاث نقاط مهمة لفريقه جعلته يجاور تشيلسي وليفربول في صدارة ترتيب البريمير ليج.

وتصدى دي خيا لركلة جزاء بعد مرور 5 سنوات، ما جعل مدربه النرويجي أولى جونار سولشاير يدخل إلى الميدان لتهنئته، على غرار زملائه الذين عانقوه احتفالا بتصديه الرائع.


وأجرى المدرب ديفيد مويس تبديلا في نهاية المباراة، حيث أقحم مارك نوبل، الذي سجل آخر 10 ركلات جزاء سددها، لتسديد ركلة الجزاء، ولكن دي خيا كان لها بالمرصاد.

وأخفق دي خيا في التصدي لأي ركلة جزاء في آخر 40 تسديدة عليه، وكانت آخر ركلة جزاء تصدى لها منذ خمس سنوات أمام روميلو لوكاكو.

ودخل مانشستر يونايتد مباراة اليوم بعد خسارة مريرة أمام يونج بويز السويسري بهدفين لهدف في أولى جولات دور مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا، وكان لينجارد سبب خسارة "الشياطين الحمر" في تلك المباراة، حيث مرر كرة خاطئة في اللحظات الأخيرة أسفرت عن الهدف الثاني ليونج بويز.

وجلس لينجارد على دكة بدلاء مباراة وست هام، ولكنه كان صاحب هدف انتصار يونايتد في المباراة بعد دخوله كبديل. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة