"الإحصاء الهولندى": الهولنديون الأطول بالعالم رغم تقلص قاماتهم الفترة الأخيرة

الأحد، 19 سبتمبر 2021 02:24 م
"الإحصاء الهولندى": الهولنديون الأطول بالعالم رغم تقلص قاماتهم الفترة الأخيرة قياس الطول فى هولندا
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت دراسة أجراها مكتب الإحصاء الهولندى، إن المواطنون الهولنديون أصبحوا أقل قامة من المعتاد، لكن لحسن الحظ فهم لا يزالون أطول من أى شخص آخر على وجه الأرض، وتشير الدراسة إلى أن الهولنديون المولودون فى عام 2001 أقصر من مواليد العام 1980، وذلك حسب ما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

قياس الاشخاص
قياس الاشخاص

ويقول تقرير الصحيفة البريطانية، "يبلغ متوسط ​​طول الرجل البالغ من العمر 19 عامًا، فى هولندا، اليوم، 6 أقدام (أى ما يعادل 182.9 سم)، بينما يبلغ طول المرأة فى العموم، 5 أقدام و7 بوصات (أى ما يعادل 169.3 سم)، وقال المكتب المركزى للإحصاء بهولندا، فى بيان له، إن "مواطنو هولندا لا يزالون الأطول فى العالم".

وأضاف أن الهولنديون يحتلون المرتبة الأولى فوق مواطنى إستونيا والبوسنة، بينما تتفوق النساء الهولنديات على نساء الدنمارك وأيسلندا، ويشير التقرير إلى أن أصغر الرجال طولًا يتواجد فى تيمور الشرقية، بينما توجد أصغر النساء فى جواتيمالا.

وأوضح التقرير أن الأسباب الكاملة لجعل الهولندين الأطول فى العالم، ليست واضحة تمامًا، على الرغم من انتشار أسطورة شائعة تقول إن "الهولنديين المحبين للجبن والذين يستهلكون الكثير من منتجات الألبان هم السبب".

صورة لقياس الطول فى هولاندا
صورة لقياس الطول فى هولاندا

ويشار إلى أنه فى تقرير آخر يتعلق بالطول أيضًا، أجبرت أم صينية - فى وقت سابق - ابنتها ذات الـ13 عامًا على "نط الحبل" من 1000 إلى 3000 مرة يومياً لاعتقادها أن ذلك سيسبب إطالة قامتها، وعندما شعرت البنت بالتعب لم تصغى الأم لها ولم تسمع لشكواها حتى أصيب بالام حادة في الركبة والكعب وأضطرت للذهاب للطبيب، وفقا لـموقع"oddely".

وعندما ساءت أعراض الطفلة، وذهبت للطبيب، أخبر والدتها انها تسببت في إصابتها بمرض خطير في المفاصل والتهاب النخاع الشوكي وحذروا الأم من أن النشاط المطول يمكن أن يؤدي إلى إصابات خطيرة، ويمكن أن يكون الوزن الثقيل للطفلة جعل القفز أكثر إيلاما لمفاصلها، وقالت الأم إنها أعتقدت انه من الممكن أن تستمر الفتاة في النمو بمقدار سنتيمترين إضافيين على الأقل إذا قفزت.

وكان على الفتاة البالغة من العمر 13 عامًا القفز 1000 مرة في الصباح، و 1000 مرة أخرى في فترة ما بعد الظهر، و 1000 مرة أخرى في المساء لإكمال المهمة، بعد ثلاثة أشهر ، بدأت ركبتيها تتألم من كل القفز، ونتيجة لذلك، أخذتها والدتها إلى طبيب العظام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة