أكرم القصاص

ثنائي يوفنتوس يزوران المتحف المصرى فى تورينو

الجمعة، 17 سبتمبر 2021 10:38 م
ثنائي يوفنتوس يزوران المتحف المصرى فى تورينو كييزا وكولوسيفسكى فى المتحف المصرى
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص ثنائي فريق يوفنتوس فيدريكو كييزا والسويدى ديان كولوسيفسكى اليوم الجمعة، على زيارة المتحف المصرى في مدينة تورينو معقل نادى اليوفى.

ذكر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، أن ثنائي فريق يوفنتوس كييزا و كولوسيفسكى، استمتعا بجمال المتحف المصرى في مدينة تورينو.

ويعد المتحف المصري في تورينو هو متخصص في عرض الآثار المصرية القديمة و يحتوي على أكبر مجموعة من التحف المصرية التي يبلغ عددها 30000 قطعة.

ومن أبرز القطع الأثرية التى يضمها متحف تورينو هو "المخطوط الملكى" الذي يعتبر أهم المصادر فى رصد تسلسل العائلات المالكة فى مصر القديمة، وتمثال الإله إيزيس، وتمثال آخر لرمسيس الثانى، ومعبد أليسا الذى قدمته الحكومة المصرية هدية إلى المتحف مقابل التعاون فى إنقاذ آثار النوبة من الغرق، ومجموعة ثماثيل ملوك الدولة الحديثة، ومعبد تحتمس الثالث، وأكفان ومومياوات مجموعة دروفيتى، ومقبرتي خا وميريت اللتان اكتشفهما شيباريلى، بالإضافة لثلاث نسخ من كتاب الموتى.

ومتحف تورينو يعتبر ثانى أهم المتاحف العالمية بعد المتحف المصرى فى التحرير، حيث يزوره أكثر من مليون زائر سنويا وهو مصنف فى المرتبة الأولى بين المتاحف الإيطالية، والتاسع أوروبياً، من حيث أهميته الفنية والتاريخية والعلمية.

وفى سياق أخر، يستعد اليوفى لمواجهة قوية أمام ضيفه ميلان، المقرر لها بعد غدٍ الأحد، على ملعب "أليانز"، فى قمة مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي. 
 
ويمتلك يوفنتوس نقطة واحدة فى المركز السادس عشر بجدول ترتيب الكالتشيو، بعد تعادل أمام أودينيزي، والخسارة أمام إمبولى نابولى. 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة