أكرم القصاص

بالأرقام.. حكاية محمد صلاح مع دورى أبطال أوروبا قبل قمة ليفربول ضد ميلان

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 11:37 ص
بالأرقام.. حكاية محمد صلاح مع دورى أبطال أوروبا قبل قمة ليفربول ضد ميلان محمد صلاح
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول، موسما جديدا في دوري أبطال أوروبا خلال مسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات، اليوم، الأربعاء، حيث يلتقى الريدز مع ميلان الإيطالى في المواجهة المقرر إقامتها في التاسعة مساء، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2021-2022.

ولدى محمد صلاح سجلا رائعا خلال مشاركته في دوري أبطال أوروبا مع الأندية التي لعب بقميصها خلال السنوات الماضية وهى بازل السويسرى، تشيلسي، روما الإيطالى وأخيرا ليفربول.

وشارك محمد صلاح فى 68 مباراة بمسابقة دورى أبطال أوروبا بمختلف الأندية التى لعب فى صفوفها خلال مشواره الاحترافى بالقارة العجوز بدءا من الدور التمهيدى المؤهل لمرحلة المجموعات حتى المباراة النهائية للبطولة، وفقا للإحصائية التي نشرها موقع "ترانسفير ماركت" العالمى.

وتقسم مشاركات النجم المصرى فى دورى أبطال أوروبا كالتالى: 45 مباراة مع ليفربول، 9 مباريات مع روما، مباراتين مع تشيلسي، و12 مباراة مع بازل.

وسجل محمد صلاح 32 هدفا في دوري أبطال أوروبا، متضمنة أهدافا في الدور التمهيدى للمسابقة الأوروبية، بالإضافة إلى 13 تمريرة حاسمة.

وأحرز نجم المنتخب الوطنى، 26 هدفاً مع ليفربول ليصبح هداف الريدز التاريخى في دوري أبطال أوروبا، وهدف وحيد مع روما، و5 أهداف مع بازل السويسرى.

ونجح محمد صلاح في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا مرة واحدة، مع ليفربول فى عام 2019 على حساب توتنهام في المباراة النهائية التي شهدت تسجيل الفرعون هدفا من ركلة جزاء.

وكان محمد صلاح انضم مؤخرا لنادى المائة في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد سجل هدفا لصالح ليفربول في شباك ليدز يونايتد.

ورفع محمد صلاح رصيده إلى مائة هدف في الدوري الإنجليزي، حيث سجل 98 هدفا بقميص ليفربول في البريميرليج، بالإضافة إلى هدفين مع فريقه السابق تشيلسى في المسابقة خلال موسم 2013-2014.

وأصبح محمد صلاح خامس أسرع لاعب يصل إلى 100 هدف في البريميرليج، حيث أحرز النجم المصرى أهدافه المائة في 162 مباراة بالدوري الإنجليزي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة