أكرم القصاص

أكرم القصاص: مصر حققت 80% من أهداف الأمم المتحدة للتنمية 2030

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 11:41 ص
أكرم القصاص: مصر حققت 80% من أهداف الأمم المتحدة للتنمية 2030 اكرم القصاص
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، إن الأرقام المتواجدة في تقارير التنمية البشرية أرقام صعبة ومتداخلة وقراءتها تحتاج إلى جهد، مشيرا إلى أهمية دور الإعلام في هذا الصدد.

وأضاف "القصاص" في لقاء بالتليفزيون المصري، أن مصر حققت 70 إلى 80 % من أهداف الأمم المتحدة للتنمية 2030، مضيفا أن نائج التقارير تقرأ بطريقتين، إما مقارنة الوضع الحالي بوضع ما قبل 10 سنوات، أو المقارنة بوضع الدولة ودول في المنطقة، مشددا على أن الإصلاح الاقتصادي كان صعبا ومؤلما، وتحدث الرئيس السيسي عن ذلك الأمر وأكد أن الشعب المصري هو "البطل"، منوها بأن الاقتصاد عانى خلال السنوات السابقة من الانهيار وزيادة البطالة، وتوقف الاستثمار مع احتياطي نقدى متناقص، فضلا عن زيادة نسب الفقر.

وفيما يتعلق بالآثار السلبية للإصلاح الاقتصادي، قال "القصاص"، إن الدولة قامت بمعاجلة هذه الأثار من خلال مجموعة من المبادرات التي تقفز على البيروقراطية، مثل مبادرة القضاء على فيروس سي، توفير الحد الأدني من الحياة، وإعادة صياغة الريف، وعلاج أسباب الفقر للدخول في سياق التنمية.

وأشار "رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع"، إلى أن الدولة قدمت أرقاما شفافة في تقرير التنمية البشرية، خاصة أن الأمم المتحدة طرف في الموضوع وأصبحت المعلومات متاحة على شبكة الانترنت ، معلقا:"ماشيين في الطريق وهناك إدراك للمشكلات".

وحول الآثار السلبية الزيادة السكانية ، دعا "القصاص" إلى التعامل مع القضية من خلال الحملات الدعائية والإجراءات الحاسمة، لكنه عاد وشدد على عدم جدوى "الإجبار" لأنه قد يؤدى إلى مشكلات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة