أكرم القصاص - علا الشافعي

أكرم القصاص: تقرير التنمية البشرية يؤكد الاستقرار وزيادة السكان تحد كبير

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 05:31 م
أكرم القصاص: تقرير التنمية البشرية يؤكد الاستقرار وزيادة السكان تحد كبير اكرم القصاص - رئيس تحرير اليوم السابع
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، إن المبادرات الرئاسية تخطت العديد من العوائق البيروقراطية ومشكلات الإدارة، مستشهدا بجهود القضاء على فيروس "سي".

وردا على سؤال حول أهمية تقرير التنمية البشرية لمصر عام 2021، أضاف "القصاص" في مداخلة هاتفية لقناة اكسترا نيوز، أن تقرير التنمية البشرية يؤكد أن هناك حالة من الاستقرار النسبى وقدرة تمكن من تقديم عمل التقرير.

وفيما يتعلق بتمكين المرأة، قال: كان هناك مشكلة كبيرة للفئات الأضعف والأقل مثل المرأة، ولكن الآن أصبحت تعتلى منصة القضاء ومجلس الدولة ، فضلا عن أن المرأة تمثل نسبة معتبرة من الطاقم الوزاري.، مشيرا إلى أهمية التمكين كونه يوفر فرصة لعدالة توزيع التنمية ، معلقا: "كل هذه أمور تعطى انطباع بان هناك فرص للاستثمار والتنمية والتحرك".

وحول التحديات الموجودة في تقرير التنمية البشرية، شدد على أن التحدي الأكبر هو الزيادة السكانية، حيث تؤدى إلى عدم ظهورها عوائد وآثار التنمية.، مضيفا: "الكثرة ليست معيار القوة، والاسرة تستطيع ان تعول نفسها في حال تنظيمها".

وتابع القصاص: " الدولة نجحت في معالجة بعض القضايا والتحديات مثل الإرهاب ، وتقليل المحسوبيات والفساد، حيث تبذل الدولة جهودا كبيرة من خلال الرقمنة وتقليل العنصر البشرى الذى يقلل بدروه من الفساد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة