أكرم القصاص

مباشر.. انهيار منزل فى المحلة.. والأهالى يروون تفاصيل الواقعة

الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021 11:57 م
مباشر.. انهيار منزل فى المحلة.. والأهالى يروون تفاصيل الواقعة منزل فى المحلة المنهار
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "اليوم السابع" بثا مباشراً من محيط انهيار منزل قديم بمنطقة المنشية القديمة التابعة لحي أول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وحدوث تصدعات بعدد من المنازل المجاورة له.
 
 
وقال مصطفى مكاوى أحد سكان المنزل المجاور للمنزل المنهار لـ"اليوم السابع"، إنهم فوجئوا صباح اليوم بانهيار المنزل، مشيرا أن المنزل مغلق منذ عام 2007، وشهدت المنطقة حدوث انهيارات فى 3 منازل بالمنطقة فى السنوات الماضية، وحدث انهيار جزئي فى أحد المنازل المجاورة للمنزل المنهار ولم نعرف سبب انهيارهم.
 
وأشار، أننا حذرنا أصحاب أحد المنازل التي حدث بها انهيار جزئي  بخطورته، قاموا بوضع صلابات خشبية حول المنزل لمنع سقوطه، مؤكدا أن المنزل المنهار لم يسفر عن وقوع إصابات أو وفيات، مضيفا أن لجنة هندسية من حي أول المحلة حضرت للمنطقة وتم سؤال السكان حول تعرضهم لأضرار من عدمه، وأكد السكان أن المنازل لم تتضرر، وستقوم اللجنة بإجراء المعاينات لبيان تضرر المنازل المجاورة للمنزل المنهار من عدمه.
 
ونفي وجود أي أعمال للتنقيب عن الآثار بالمنطقة، مؤكدا أنه لم يكتشفوا أو يلاحظوا ذلك وأنهم حال اكتشاف أعمال حفر كان سيبلغ الشرطة على من يقومون بالتنقيب.
 
أما بدير محمد صابر من سكان المنطقة، فقال: فوجئنا بانهيار المنزل وحضرت لجنة من حي أول المحلة وتم عمل معاينة للمنزل والمنازل المجاورة، وتقرر تشكيل لجنة لمعاينة المنزل والمنازل المجاورة لبيان مدى تضررها من الحادث.
 
ويضيف مسعد العوضي، فقال إنه استيقظ من نومه على صوت انهيار المنزل ولم يتعرض أي ساكن لإصابات، مشيرا أن لجنة هندسية ستقوم بمعاينة المنزل المقيم به لبيان تضرره من عدمه، وننتظر قرار اللجنة الهندسية لبيان عما إذا هناك ضرر لحق بالمنازل من عدمه.
 
وشهدت منطقة المنشية القديمة أول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، انهيار جزئيا لمنزل قديم دون وقوع إصابات وحدوث تصدعات فى 6 منازل مجاورة له، انتقلت الحماية المدنية ومسئولو حى أول المحلة برئاسة المحاسب ممدوح النجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.
 
تلقى اللواء هانى عويس، مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم أول المحلة بحدوث انهيار جزئى لأحد المنازل بدائرة القسم وانتقلت قوة من شرطة النجدة والحماية المدنية ومسئولى حى أول المحلة، وتبين حدوث انهيار جزئى لمنزل قديم، وتم تشكيل لجنة هندسية لمعاينة 6 منازل مجاورة له بعد حدوث تصدعات بها.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة