أكرم القصاص - علا الشافعي

بعمر 189 عاما.. ذكر سلحفاة يصبح أكبر حيوان برى على الأرض

الإثنين، 13 سبتمبر 2021 09:00 م
بعمر 189 عاما.. ذكر سلحفاة يصبح أكبر حيوان برى على الأرض السلحفاة الاكبر عمرا
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتقد أن ذكر سلحفاة بلغ من العمر 189 عاما هوا أكبر حيوان برى على قيد الحياة حتى الأن على وجه الأرض، على الرغم من فقدانه حاستى الشم والبصر، وفقا لـ"سبوتنيك".

ذكر السلحفاة يدعى "جوناثان" وهو عملاق الحجم، حضر الحرب العالمية الأولى والثانية، والحرب الروسية، وعاصر 39 رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

السلحفاة
السلحفاة

وصرح جو هولينز، الطبيب البيطري الخاص المرافق للسلحفاة، أن الحيوان المعمر لم يعد يرى شيئا بسبب إعتام عدسة العين، كما أنه فقد حاسة الشم فلا يستطيع تمييز الطعام الذي يقدم له، لكنه لحسن الحظ يحتفظ بحاسة سمع ممتازة.

السلحفاة الاكبر عمرا
السلحفاة الاكبر عمرا

وأعرب الطبيب عن سعادته لوجود أقدم حيوان حي معروف تحت رعايته، معتبرا ذلك امتياز عظيم بالنسبة له، وأكد الطبيب البيطري أن هناك فرصة أمام السلحفاة للعيش حتى يبلغ 250 عاما كاملا، لكنه لم يستبعد أيضا نفوقه خلال الأيام القادمة.

يذكر أنه تم إحضار السلحفاة جوناثان إلى جزيرة سانت هيلانة، التي تقع في المحيط الأطلسي تابعة لبريطانيا، عندما كان عمره 50 عامًا فقط، وبقى بها حتى بلغ 189 عامًا.

وحول سبب طول عمر السلحفاة جوناثان، قالت عالمة الطبيعة، ريبيكا كيرنز ويكس، طول عمر السلحفاة إلى أنه لا يوجد أي سبب علمي واضح لوصول السلحفاة إلى هذا السن، لكنها رجحت أن يكون ذلك بسبب تأثيرات عشب يسمى "آذان القرد"، وهو منتشر بكثرة في مراعي سانت هيلانا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة