خضعوا لرعاية صحية.. إنقاذ 6 نمور بعد اختطافهم بالإكوادور من تجار غير شرعيين

الأحد، 12 سبتمبر 2021 09:00 م
خضعوا لرعاية صحية.. إنقاذ 6 نمور  بعد اختطافهم بالإكوادور من تجار غير شرعيين نمور القزم
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت عملية إنقاذ لـ 6 نمور من نوع أصلوت "النمر القزم" من يد تجار غير قانونيين، استولوا عليهم  من محمية طبيعية في شمال الإكوادور، بحسب ما كشفه وزير البيئة هناك، حيث أصدرت البيئة، بيان ورد فيه، " أطلقوا 6 إناث من نمور أصلوت (ليوباردوس بارداليس) في محمية كوتاكاتشي كاياباس بالقرب من الحدود مع كولومبيا"، حسبما نشر موقع france24.

Capture
 

كما أوضح البيان، أن كافة الحيوانات أعيدت إلى موطنها الطبيعي بعد فترة إعادة تأهيل امتدت على سنة تقريباً، وقال المسعفون، إن الحيوانات، وهي من نوع أصلوت المعروف أيضا بالنمر القزم، عولجت من الديدان وأُخذت عينات دم منها لتقييم وضعها الصحي، وهي زودت بشرائح صغرى ليتسنى التعرف عليها في المستقبل.

نمر القزم
نمر القزم

وأطلقت هذه الحيوانات البرية في منطقة لا احتكاك فيها مع البشر يمكنها العيش في موائلها والنمو بحرّية، بحسب ما قال بلاسيدو بالاسيوس مدير مركز الإسعاف الخاص جيمس براون ريسكيو سنتر حيث خضعت الحيوانات لإعادة تأهيل.

ويواجه التجار غير القانونيين بالأنواع البرية عقوبة سجن قد تصل إلى 3 سنوات في الإكوادور، وخلال السنوات السبع الماضية، أُنقذ أكثر من 6000 حيوان بري من براثن الاتجار غير القانوني، وفق أرقام صادرة عن وزارة البيئة في البلد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة