ألمانيا تعارض مقترح السعودية بإقامة كأس العالم كل عامين

الأحد، 12 سبتمبر 2021 04:45 م
ألمانيا تعارض مقترح السعودية بإقامة كأس العالم كل عامين كأس العالم
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن بيتر بيترز رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم المؤقت، أن اتحاد بلاده سيدعم الاتحاد الأوروبي في معارضة أي تحرك لإقامة بطولات كأس العالم كل عامين.
 
ونشرت مجلة "كيكر" الألمانية بيان الاتحاد الألماني وجاء كالآتي : "تعترض كرة القدم الألمانية بوضوح على هذا " في إشارة لمقترح فينجر"  برفقة الاتحاد الأوروبي ورئيسه، ولكن رسميا يجب أن يتم إقرار هذا ومناقشته يوم الجمعة".
 
وكان يويفا ورابطة الأندية الأوروبية وروابط الدوريات الكبرى قد أعربوا عن معارضتهم لهذه الخطة وهدد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ألكسندر تشيفرين بمقاطعة أوروبية محتملة لكأس العالم إذا نفذ الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" خططه، بإقامة البطولة كل عامين.
 
وكان هناك جدل واسع حول إمكانية إقامة كأس العالم كل عامين ما بين مؤيد ومعارض وذلك بعد أن فجر الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال السابق الذي يشغل حالياً منصب مدير التطوير في الاتحاد الدولي "فيفا"، المفاجأة عقب دعوته إلى اقامة البطولة العالمية كل عامين عوضاً عن كل أربعة اعوام كما جرت العادة منذ العام 1930، باستثناء الفترات التي ألغيت بسبب الحرب العالمية الثانية. 
 
وأعلنت رابطة الدوريات الأوروبية لكرة القدم عن معارضتها لإقامة كأس العالم كل عامين ، جاء ذلك في بيان رسمي كالآتي  "نعارض بحزم وبالإجماع" مخططات الاتحاد الدولي لكرة القدم  لتقليص الفاصل الزمني للبطولة من أربعة أعوام إلى عامين.
 
وأشار البيان "الدوريات الأوروبية ستعمل سويا مع باقي الأطراف المعنية لمنع فيفا من إتخاذ أي قرارات أحادية تضر بالكرة المحلية وهي أساس صناعتنا وذات أهمية قصوى للأندية واللاعبين والمشجعين في جميع أنحاء أوروبا والعالم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة