أكرم القصاص - علا الشافعي

أطعمة لزيادة نسبة هرمون الأستروجين بالجسم.. الثوم أبرزها

الأحد، 12 سبتمبر 2021 01:00 ص
أطعمة لزيادة نسبة هرمون الأستروجين بالجسم.. الثوم أبرزها هرمون الاستروجين
فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يؤدي نقص هرمون الإستروجين في جسم المرأة إلى تأثيرات سلبية عديدة على الصحة الجنسية، ولذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تزيد من نسبته في الجسم، لأن التعرض لنقص في نسبته يعد من الأمور المسببة في تأخر الحمل، واضطرابات الدورة الشهرية. 
 
ولذا يقدم التقرير المنشور عبر موقع "healthline" الطبي العديد من  الأطعمة تساهم في ارتفاع نسبته في الدم، ومنها: 

-بذور الكتان: 

تحتوي علي مركبات كيميائية تتسبب في ارتفاع نسبه هرمون الأستروجين بالجسم، ولذا فهذه البذور تعد خيارا جيدا للنساء خلال فترة انقطاع الدورة الشهرية لأنه يمد الجسم بالهرمون ويقلل فرص الإصابة بالسرطان. 

- الثوم: 

يساعد علي زيادة نسبة هرمون الأستروجين بالدم، وأيضا يعمل كمضاد حيوي قوي في جسم النساء، ولذا تناوله يقوي المناعة بطريقة ملحوظة. 

- حبوب الصويا: 

تقلل فرص الإصابة بالسرطان، وأيضا تعمل علي تنظيم الدورة الشهرية، وتزيد من فرص الإنجاب، لأنها تعمل علي إفراز هرمون الأستروجين. 

-تناول  الفواكه المجففة: 

تحتوي علي نسبة جيدة من الأستروجين النباتي، لذا تناولك لها يساعد في رفع نسبته بالدم، ولذا عليك تناول الخوخ والمشمش والتمر. 

- بذور السمسم: 

تعمل علي تحسين الكوليسترول الضار في الجسم، وتزيد من نسبة حرق الدهون، وأيضا تعمل علي زيادة نشاط هرمون الأستروجين في الجسم، لذا تناولها يعد من الحيل الجيدة. 

- المكسرات: 

تناول المكسرات بشكل عام يعد من الحيل الجيدة لتحسن وزيادة نسبة هرمون الاستروجين في الجسم،  ولكن تناول عين الجمل يعد من الحيل الجيدة التي تعمل علي تحسين وتنشيط الجسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة