أكرم القصاص

"غرفة الإسكندرية" تناقش تطوير حلقة السمك بمنطقة الأنفوشي

السبت، 11 سبتمبر 2021 09:00 م
 "غرفة الإسكندرية" تناقش تطوير حلقة السمك بمنطقة الأنفوشي جانب من اللقاء
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، اليوم السبت، بمقر الغرفة، اجتماعًا لمناقشة تطوير حلقة السمك بمنطقة الأنفوشي، بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والمهندس سامح الشيمي عضو مجلس الشيوخ، والأمين العام لغرفة الإسكندرية محمد مهداوي، وعدد من التجار بحلقة السمك.
 
وتم خلال اللقاء مناقشة آليات تطوير وتنفيذ حلقة السمك، وتحديد أماكن التجار بالحلقة على الخريطة الخاصة به ، حيث أكدت الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظ الإسكندرية، خلال كلمتها أن الهدف من تطوير حلقة السمك خدمة أهالي الإسكندرية والتجار ، مؤكدة  أن الهدف من اللقاء توضيح آليات التطوير لكبار وصغار تجار السمك بالحلقة، فالجميع سيكون له مكان بالحلقة بعد التطوير.
 
وكان  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد أكد على تطوير حلقة السمك وإعادة تطويرها  بالمستوى اللائق بمدينة الإسكندرية وذلك في ضوء الدعم الكامل من الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء. 
 
وأوضح المحافظ أن التكلفة المبدئية لمشروع تطوير الحلقة ستبلغ 230 مليون جنيه،و أنه سيتم البدء في تطوير الحلقة الحالية ثم التوسع فيما بعد. لافتاً إلى أنه سيتم مراعاة جميع التجار بالحلقة من أصغر تاجر وحتي أكبر تاجر. 
 
ونفي الشريف الشائعات المتداولة بشأن ترحيل تجار  حلقة السمك من مكانهم الاصلي ، مؤكداً لتجار الحلقة أنه حرص علي التواجد بينهم اليوم والاستماع إلى مطالبهم.
 
وحلقة السمك بالانفوشى تم إنشائها منذ عام ١٨٣٤م،و تعد من أهم الأسواق التجارية للأسماك في نطاق الوجه البحري، مشيراً إلى أن الوضع الحالي للحلقة الذي يعاني من تدهور البنية التحتية وسوء توزيع الأنشطة لا يتناسب مع مكانة الحلقة التراثية والتاريخية لذا كانت المحافظة بكافة أجهزتها حريصة علي تطوير الحلقة بشكل يضاهي الأسواق الأوربية. 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة