سينما الهناجر تعرض أفلام وحدة دعم الشباب فى دار الأوبرا.. اعرف وقت العرض

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 03:00 ص
سينما الهناجر  تعرض أفلام وحدة دعم الشباب فى دار الأوبرا.. اعرف وقت العرض صندوق التنمية الثقافية
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف سينما الهناجر " بساحة الأوبرا " التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية ،عروض نادى السينما المستقلة الحاصلة على دعم وحدة دعم سينما الشباب بالمركز القومى للسينما خلال عام 2021، وذلك فى تمام الساعة السابعة مساء غدًا السبت 11 سبتمبر.

وتعرض سينما الهناجر فيلم "سلا " إخراج أمجد السوسى، ويدور حول خلاف ينشب بين مخرج ومؤلف أثناء تنفيذ فيلم، حتى ينتهى بالفشل، كما يعرض فيلم "راضية " إخراج شيماء طافش، ويدور حول طفلة من أسرة فقيرة تفقد عروستها اللعبة، وتحاول أختها "راضية" التى تعمل فى محل كوافير أن تصنع لها عروسة جديدة .

وكان صندوق التنمية الثقافية مركز الإبداع الفنى نظم فعاليات منتدى الثقافة والإبداع "مترجمون شباب .. تجارب واعدة " بالتعاون مع المركز القومي للترجمة احتفالاً بصدور ثلاث كتب مترجمة من سلسلة "آفاق عالمية" وهى: "فنان الجوع" ، "شمس الليل" و" نصوص من المسرح الإيطالي المعاصر" .

وتحدثت علا عادل المستشار الثقافي بالنمسا عن تجربتها في الإشراف على فريق العمل الذي قام بترجمة  "فنان الجوع" الذى تم ترجمته عن مجموعة قصص قصيرة بالألمانية للكاتب "فرانز كافكا" وآخرون، حيث أكدت على كون القصص القصيرة هي العمل الأنسب لترجمه مجموعة من شباب المترجمين، كما نوهت عن اختيار المترجمين لمجموعة من المؤلفين غير المعروفين تم تقديمهم لقاريء الأدب العربى، كما أشارت إلى ضرورة توجيه شباب المترجمين نحو التدريب لاختيار النصوص بشكل أفضل.

 

وأشاد محسن الفرجانى، أستاذ اللغة الصينية بكلية الألسن، بالدور الذى قدمته السفارة الصينية بالقاهرة فى تسهيل دور مترجمى عمل "شمس الليل" بالتواصل مع مؤلفى النص الأصلي للوصول إلى عمق التعبيرات المحلية وتقديمها للمجتمع المصري والعربي.

كما أكد أن الأقسام العلمية بالجامعات لا تقدم مترجما بالمعني التقليدي للكلمة، ولكن لابد وأن يحمل المترجم " الموهبة " والقدرة علي الترجمة ليبدع في تحويل النص الي اللغة التي يترجم اليها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة