أبو ردينة: الاستيطان غير شرعى وأسرانا خط أحمر

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 01:03 ص
أبو ردينة: الاستيطان غير شرعى وأسرانا خط أحمر مظاهرات ضد الاستيطان - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، عدم شرعية الاستيطان، ومخالفته كافة القرارات والقوانين الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والتى كان آخرها القرار رقم 2334 الذى أكد عدم شرعية الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية كافة.

وأضاف أبو ردينة، ردًا على تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلى نفتالى بينيت حول التوسع الاستيطانى، أن مثل هذه التصريحات الإسرائيلية، واستمرار سياسة فرض الأمر الواقع التي تحاول حكومة الاحتلال فرضها على شعبنا الفلسطيني لن تنجح، وستفشل كما فشلت سياسة الضم والتوسع الاستيطانى، ولن يكون هناك شرعية لأى مستوطنة إسرائيلية تقام على الأرض الفلسطينية سواء كانت توسعا أو ضما.

وشدد أبو ردينة على أن السلام والاستقرار يتطلب الالتزام بقرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس، وأن استمرار انتهاك إسرائيل للحقوق الفلسطينية وتحديها للشرعية الدولية لن يؤدى إلى أى سلام، بل سيساهم باستمرار حالة التوتر وعدم الاستقرار فى المنطقة.

وأكد أبو ردينة أن الأسرى البواسل فى سجون الاحتلال الإسرائيلى هم أبطال الشعب الفلسطينى، ولن يكون هناك سلام أو استقرار دون الافراج عن جميع أسرانا ومعتقلينا، وقضية الأسرى خط أحمر لن يقبل الشعب الفلسطينى وقيادته المساس بها بأى حال من الأحوال.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة