أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا حدث فى قرية شوبك بسطة بمحافظة الشرقية؟.. مقتل مزارع على يد 8 شباب بسبب سرقة "الذرة الشامية".. زوجة القتيل تلحق به بعد الحادث بساعات.. والتحقيقات تكشف تفاصيل جديدة عن الواقعة

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 01:30 م
ماذا حدث فى قرية شوبك بسطة بمحافظة الشرقية؟.. مقتل مزارع على يد 8 شباب بسبب سرقة "الذرة الشامية".. زوجة القتيل تلحق به بعد الحادث بساعات.. والتحقيقات تكشف تفاصيل جديدة عن الواقعة المزارع القتيل
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جريمة بشعة شهدتها محافظة الشرقية ، تمثلت فى قيام مجموعة من الشباب بقتل مزارع يبلغ من العمر 63 عاما اثناء نومه فى أرض زراعية لتلحقه زوجته بعد ساعات حزنا عليه.

تفاصيل الجريمة البشعة كشفتها الأجهزة الأمنية فى الشرقية، خلال التحقيق فى حادث وفاة مزارع ستينى، يدعى " مجدى غ " 63 سنة  يوم السبت الماضى، وذلك بسبب تعدى عدد من البلطجية عليه وشقيقه فى الأرض التى يقومان بريها ليلة وقوع الحادث.

المثير فى القضية أن الجار القتيل ليس المقصود، حيث كان المتهمون يرغبون فى الانتقام من جار لهم اشتبك معهم على خلفية قيامهم بسرقة ذرة شامية من أرضه، وبعد ساعات من وفاة الزوج لم تتحمل الزوجة رحيل شريك قصة حياتها وحبيبها فلحقت به من هول الفاجعة.

وقال محمد نجل الأب المتوفى، إن مجموعة شباب قاموا بقتل والده بدلا من جاره، حيث اعتقد الشباب أن والده هو من اعتدى عليهم خلال سرقتهم الذرة من الأرض ، لافتا إلى إنه كان يستعد لإنهاء مراسم زفافه قبل أيام من وقوع الحادث وهو ما تسبب فى إلغاء الزفاف، مؤكدا أن الواقعة حدثت يوم السبت، وأن عمه ذهب ليروى الأرض وطلب من والده عدم الحضور ولكنه أصر على الحضور وذهب إلى الأرض ونام بجوار ماكينة الرى وبعد عدة ساعات تلقى اتصالا هاتفيا من عمه يبلغه بأن والده توفي.

وأضاف أنه لم يكن يتوقع ما حدث، حيث وجد والده ملقى على الأرض غارقا فى دمائه ولم يكن يعرف سبب ذلك وأصيب بحالة من الذهول، كما شاهد عمه مصابا بجروح وكسور وجرى نقلهما إلى المستشفى وتبين وفاة والده وإصابة عمه، وأن سبب الحادث هو تعدى ثمانية من البلطجية بالسيوف والسنج، حيث حضروا للانتقام من صاحب الأرض المجاورة لأرض والده الذى قتل دون سبب سوى أنهم جيران لصاحب الأرض الذى اشتبك معهم على خلفية واقعة السرقة.

وتابع أن والدته توفت بعد رحيل زوجها بساعات حزنا عليه، حيث قامت بزيارته فى المقابر وعادت وتوضأت وقالت لأبنائها أنها سوف تصلى وتلحق بزوجها عقب صلاة العصر وبالفعل نطقت الشهادة وتوفيت فى الحال وهو ما أصاب الأسرة بحالة من الانهيار والحزن حيث تفرق شمل الأسرة.

كان اللواء محمد والي، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بمقتل مزارع، مُقيم بقرية شوبك بسطة، التابعة لدائرة مركز الزقازيق؛ متأثرًا بإصابة بالغة بالرأس، وإصابة شقيقه بجروح بأنحاء متفرقة فى الجسد.

بالانتقال وسؤال أسرة المجنى عليه، اتهموا أشخاص خارجين عن القانون، مجهولى الهوية، بالاعتداء على المجنى عليه وشقيقه، فيما توفيت زوجة المجنى عليه، حزنًا على مقتل زوجها.

تم تشكيل فريق بحث جنائى من ضباط مباحث مركز شرطة الزقازيق، برئاسة الرائد محمد صديقى، رئيس مباحث المركز ومعاونيه بالتنسيق مع فرع الأمن العام، وبإشراف اللواء عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد أن وراء ارتكاب الواقعة 8 أشخاص، من عزبة حسن أغا المجاورة لقرية شوبك بسطة.

وتبين من التحريات قيام شابين بسرقة كيزان الذرة الخضراء من أرض ملك جار المجنى عليه، فقام بنهرهما وتعدى عليهما بالضرب لتعمدهما نزول محصول الذرة وسرقته منذ أكثر من شهر، فقرر الشابين الإنتقام فعاد بعد ساعات من الواقعة بعد استعانتهم ب 6 آخرين من أصدقائهما، معدين معهم الأسلحة البيضاء والشوم، وبمجرد نزولهم الارض شاهدوا شخصان مفترشان الأرض قبل أن يغلبهما النعاس من شدة التعب من رى محصول الأرز المجاور لمحصول الذرة للشخص المعتدى على الشابين فقاموا بالهجوم عليهما أثناء النوم مما أسفر عن مقتل " مجدى غ" 63 عاما مزارع وإصابة شقيقه إصابات بالغة تم على أثرها نقله للمستشفى.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطهم وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق، و قررت بإشراف المستشار محمد الجمل، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات مع مراعاة التجديد لهم فى المواعيد القانونية.

اخر-صورة-للزوجة-المتوفية--فى-عقد-قرأن-نجلها-الأصغر-محمد
اخر-صورة-للزوجة-المتوفية--فى-عقد-قرأن-نجلها-الأصغر-محمد

 

الابن-الاصغر-للمجنى-عليه
الابن-الاصغر-للمجنى-عليه

 

الزوجة-المتوفية-حزنا-على-زوجها
الزوجة-المتوفية-حزنا-على-زوجها

 

القتيل
القتيل

 

صورة-المجنى-عليه
صورة-المجنى-عليه

 

نجل--المجنى--عليه
نجل--المجنى--عليه

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة