أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب مصر يواجه أنجولا الليلة فى بداية مشوار تصفيات مونديال 2022

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 09:00 ص
منتخب مصر يواجه أنجولا الليلة فى بداية مشوار تصفيات مونديال 2022 منتخب مصر
كتب محمد مراد - حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

يدخل المنتخب الوطنى بقيادة حسام البدري مباراة غاية فى الأهمية ، في التاسعة مساء اليوم عندما يستضيف منتخب أنجولا باستاد الدفاع الجوى في الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

يواجه حسام البدري عدد من الأزمات خلال معسكر المنتخب على رأسها غياب الثنائى  محمد صلاح نجم ليفربول و محمد النني لاعب أرسنال عن معسكر الفريق بسبب قرار الاتحاد الإنجليزي بمنع سفر اللاعبين أو في حالة السفر يتم دخولهم في عزل طبي يصل لـ10 أيام عقب العودة إلى إنجلترا ، وهو ما أربك حسابات البدري الذى كان يأمل في تواجد محمد صلاح تحديدًا في معسكر المنتخب و المشاركة في مباراتي أنجولا و الجابون ، وبدأ في البحث عن بديل صلاح و الأقرب هو الدفع بمصطفى فتحي لاعب الزمالك المعار لسموحة .

وجهز البدرى خطة تعتمد  على المباغتة من البداية لاحراز هدف مبكر يقضى على امال المنافس فى الحصول على نقطة  او امتصاص حماس الفراعنة ، لذلك سيعتمد الجهاز الفنى لمصر على السرعات مع خبرات ومهارات عبد الله السعيد وأفشة ومحمد شريف فى الحسم .

ودرس البدرى فريق أنجولا وشاهد مباريات لهم كثيرًا وحصل تطور ودرس فكر  مدربهم البرتغالى، وحذر من  الاستهتار بالمنافس الذى يعانى من ظروف صعبة ولكنه يتمسك بتحقيق نتيجة جيدة أمام مصر .   

ومن المرجح أن يدفع البدري بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى أمامه أحمد حجازي و محمود الونش و أكرم توفيق ظهير أيمن وسط مفاضلة مع عمر جابر ونفس الأمر في مركز الظهير الأيمن ومنافسة بين أيمن أشرف وهو الأقرب و محمد عبد الشافي و أحمد فتوح وفي الوسط حمدي فتحي و طارق حامد و رمضان صبحي و محمد أفشة و مصطفي فتحي " حسين الشحات " و محمد شريف مهاجم وحيد.

وحذر حسام البدري اللاعبين من الإستهتار و إهدار أي نقاط خاصة أن البطولة تنص على تأهل أول كل مجموعة فقط إلى الدور النهائي للعب مباراة فاصلة للتأهل لكأس العالم ، وبالتالي إهدار أي نقطة ستقلل من فرص الفراعنة في التأهل لكأس العالم ، كما حذر من قوة منتخب أنجولا الذى يضم جهاز فني برتغالي مميز ولاعبين يتميزون بالسرعة واللياقة البدنية.

فى المقابل ، يراهن البرتغالى بيدرو جونسالفيس المدير الفني لمنتخب أنجولا على تحقيق نتيجة ايجابية امام منتخب مصر، مؤكدا أن الفراعنة فريق قوى ، ورغم غياب محمد صلاح أحد اهم 5 لابعين فى العالم لكنه يرى مصر من القوى الكروية  بالقارة الافريقية ، وطالب لاعبيه بالتغلب  على الظروف المعاكسة التى واجهت الاستعدادات مع قلة الامكانيات المالية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة