البترول: نجحنا فى توصيل الغاز الطبيعى لـ12.5 مليون وحدة سكنية

الأربعاء، 01 سبتمبر 2021 11:01 م
البترول: نجحنا فى توصيل الغاز الطبيعى لـ12.5 مليون وحدة سكنية توصيل الغاز الطبيعى للمنازل
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، عن توصيل الغاز لـ4 ملايين وحدة سكنية التى تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى مبادرة حياة كريمة، قائلا: إن حياة كريمة تعمل على تحسين مستوى المعيشة للمواطن، مؤكدا أنه من ضمن الخدمات التي ستقدم توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.
 
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز: هناك تعاون بين وزارتى التخطيط والبترول من أجل العمل على توصيل الغاز لـ1413 قرية بتكلفة 17 مليار جنيه.
 
وتابع المتحدث باسم وزارة البترول، أنه نجحنا في أن نوصل الغاز لـ12 مليون ونصف المليون وحدة سكنية، مؤكدا أن المشروع يعمل على إزالة أعباء تداول واستخدام أسطوانات البوتاجاز من على كاهلهم، وكذلك تخفيض أعباء الدعم الموجه للبوتاجاز الذى لا يزال مدعوماً فى موازنة الدولة.

وأشار عبد العزيز، إلى أن هناك أكثر من 12.5 مليون وحدة سكنية على مستوى مصر تستفيد حالياً من الغاز الطبيعى، وأن شركات قطاع البترول المتخصصة في أعمال التوصيل تنفذ حالياً خطط التوصيل ضمن المشروع القومى ومبادرة “حياة كريمة”، وأن ما تمتلكه من خبرات متراكمة في هذا النشاط منذ الثمانينيات يمثل أحد عوامل النجاح فى الإسراع بتنفيذ الخطط الطموح.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة