حياة كريمة تغير مسار قرى الريف المصرى.. انتهاء توصيل الغاز بنسبة 90% وبناء 4 مجمعات زراعية وشرطية وصحية وخدمية و3 مدارس بشما المنوفية.. والأهالى: الحلم أصبح حقيقة وكل الشكر للرئيس السيسى لاهتمامه بتطوير بلدنا

الإثنين، 30 أغسطس 2021 09:00 ص
حياة كريمة تغير مسار قرى الريف المصرى.. انتهاء توصيل الغاز بنسبة 90% وبناء 4 مجمعات زراعية وشرطية وصحية وخدمية و3 مدارس بشما المنوفية.. والأهالى: الحلم أصبح حقيقة وكل الشكر للرئيس السيسى لاهتمامه بتطوير بلدنا
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من السعادة تخيم على أهالى قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، وذلك بسبب مشروعات حياة كريمة المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فى قرى الريف لتطوير فى كافة الخدمات. "اليوم السابع" انتقلت إلى قرية شما والتقينا بعدد من المواطنين.

اهالي قرية شما بالمنوفية (1)

ويقول إبراهيم الأسيوطى من أهالى قرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إن مبادرة الرئيس السيسى هى مبادرة متميزة، وذلك لتوفير كافة الخدمات بقرى الريف لكى تكون هناك مساواة بين القرى والمدن فى الخدمات سواء كانت فى المياه أو الطرق الكهرباء أو كافة الخدمات .

وأضاف إبراهيم الأسيوطى، أن ما يحدث حاليا بقرية شما وقرى مركز أشمون لم نكن توقع حدوثه فى القرى كافة الخدمات وكان حلما كبير كنا نحلم بتحقيقه وأصبح واقعا من خلال مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف.

اهالي قرية شما بالمنوفية (2)

ويشير رمضان على خليفة موظف بالمعاش، إلى أن مشروع حياة كريمة فكرة رائعة نبعت من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والذى يسعى دائما للوصول فى الخدمات فى شتى المجالات إلى القرى الفقيرة فى الخدمات لكى تتمتع بكافة الخدمات مثل المدن ولا يوجد فرق نهائيا بين الخدمات بالمدن وقرى الريف.

وأكد رمضان خليفة أن ما نشاهده الآن فى من إنشاءات فى جميع المجالات سواء كان فى التعليم والصحة ومياه الشرب والصرف الصحى والغاز الطبيعى والطرق وتبطين الترع وغيرها من الخدمات وبناء سكن كريم للأسر الفقيرة تدل على أننا نسير فى الطريق الصحيح

ويقول جمال محمد الحنفى موظف بالمعاش ومقيم بقرية شما التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن مبادرة حياة كريمة هى مبادرة حقيقة تحدث على أرض الواقع لم نكن نتوقع حدوث نهائيا فى الوقت الحالى وما نشاهده اليوم إنجازات تحقق على أرض الواقع فى كافة المجالات سواء كانت فى مجالات التعليم والصحة والغاز والطبيعى والطرق تلك المشروعات سوف تحدث طفرة كبيرة فى القرية وكل التى تتم بها المشروعات.

ويضيف أن ما يحدث حاليا من عمليات تطوير وإنشاءات فى كافة أنحاء القرية كان حلما كن ننتظره من سنوات عديدة ولكن ما يحدث دليل واضح على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بقرى الريف .

وأكد أن قرية شما سوف يتم بها إنشاء 4مجمعات سواء كان مجمع صحى، مجمع زراعى، مجمع شرطى، مجمع خدمات شامل .

وأضاف ثابت توفيق الشعراوى موظف مالى وإدارى بالطب البيطرى بأشمون بمحافظة المنوفية، هى مبادرة سوف تقوم بأحداث طفرة كبيرة فى القرية من مشروعات صرف صحى، والتعليم، والصحة، وغاز طبيعى، والطرق، وكل تلك المشروعات كان القرية فى حاجة لها القرية لتنميتها .

ويؤكد أن مشكلة وحيد كانت فى كثافة الفصول وسوف يتم بناء مدرسة جديدة وبناء 3أجنحه فى مدارس متفرقة سواء كان تعليم أساس أو ابتدائى أو اعدادى، موضحا أن توصيل الغاز الطبيعى كان حلما كبير كنا ننتظره من سنوات عديدة وتحقق على أرض الواقع وتم الانتهاء منه بنسبة 100%.

وقال بدر المصرى مدرس ثانوى ومقيم بقرية شما التابعة لمركز أشمون، أن مبادرة حياة كريمة التى تتم هى إنجاز جديد يضاف المسؤولين فى الحكومة المصرية وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وذلك لاهتمامهم الواضح بقرى الريف وتطويرها .

اهالي قرية شما بالمنوفية (3)

ويضيف بدر المصرى: كل الشكر المسؤولين عن تنفيذ حياة كريمة بجميع محافظات الجمهورية وليس فقط فى قريتنا شما وكل ما نشاهده الآن كان حلم يصعب تحقيقه ولكن الآن نعيش واقع جميل فى تنمية قرى الريف .

ويشير عماد بركات البركى موظف بالقطاع الخاص ومن أهالى القرية، أن مبادرة حياة كريمة التى دخلت بنات أفكار وحققت جميع أحلامى تلك أحلامى التى لو أحلم بها لنفسى ما حققت هذه الأحلام .

اهالي قرية شما بالمنوفية (4)

ويضيف: أتوجه بكامل الشكر والعرفان المسؤولين فى الحكومة المصرية وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ما يحدث الآن فى قريتنا شما من تطوير يجب أن نقول أن نعيش فى كمبوند صغير ملئ بالخدمات فى شتى المجالات وبالتالى ساعدت على توفير بعض المشاريع الكبرى فى شما وساعدت على تنمية المشاريع الصغيرة.

وكشف المهندس محمد ربيع منسق عام مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنوفية، عن بداية العمل بإنشاء مجمعات صناعية بمركزى الشهداء وأشمون المدرجين كمرحله أولى بمحافظة المنوفية ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمة.

وأضاف منسق حياه كريمة أنه سيتم إنشاء 20 مجمعا صناعيا بمركزى الشهداء وأشمون، كما أكد أنه سيتم إنشاء مجمع صناعى بكل وحدة محلية بواقع 14مجمعا لمركز أشمون، 6مجمعات بالشهداء وذلك لخدمة الصناعات المختلفة وتوفير فرص عمل للشباب وأحياء المهن الأصيلة فى قرى المحافظة.

اهالي قرية شما بالمنوفية (5)

وأضاف محمد ربيع أنه سيتم العمل بالمجمعات الصناعية فور تحديد الأماكن المقررة، حيث إنه من شروط المجمع تواجد قطعة أرض بمساحة فدان لإنشاء وحدة كاملة للصناعة كما سيتم توفير جميع احتياجات الصناعة بنفس المكان وكذلك معرض دائم لها بالمجمع.

وأضاف منسق حياة كريمة، أن كل مجمع من المجمعات الصناعية سوف يختص بصناعه معينة ويشتمل على كل احتياجات تلك الصناعة بنفس مكان المجمع، كما لفت انه لم يتم بعد تحديد الأراضى اللازمة للمجمعات وفق الخطة وتعمل المؤسسة والإدارة الهندسية بالتعاون مع المحافظة والأجهزة الإدارية بالدولة على تحديد الأماكن المناسبة التى سيتم إنشاء المجمعات عليها.

كما أضاف أن المجمعات الصناعية ستكون طفرة هائلة فى المجال الصناعى، كما ستوفر فرص عمل للشباب ووجود معرض دائم سيكون بمثابة أمان لبيع المنتجات وتصديرها وتوزيعها دون عناء.

اهالي قرية شما بالمنوفية (6)

وذكر أن حياه كريمة بالمنوفية تتضمن العمل بمركزى الشهداء وأشمون على 81 قرية و373 عزبة بالمركزين وذلك بتكلفة ماليه تم رصدها للمشروعات حوالى أكثر من15 مليار جنيه تكلفة مبدئية والتى تشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وتتضمن المشروعات إقامة مجمعات تنموية ومجموعات زراعية وإقامة مدارس جديدة وتطوير أخرى وبناء وتطوير مستشفيات كما سيتم إنشاء مجمعات شرطيه وخدميه تنموية، كما سيتم تعميم التحول الرقمى فى كل القرى، ومد شبكات للغاز والصرف الصحى ومياه نظيفة لجميع الأماكن المحرومة، ويتضمن التطوير رصف الطرق وانشاء ملاعب َومراكز شباب ووحدات صحية متطورة.

 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة